«فرنسبنك» يعزز إجراءاته في غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وقّع مصرف «فرنسبنك» اتفاقية تعاون مع شركة ORACLE للخدمات المالية وشريكها TECHLOGIX FZ-LLC وذلك بهدف تنفيذ برنامج ORACLE لإدارة الجرائم المالية والامتثال (FCCM) وذلك تماشياً مع مساعي البنك المستمرة للامتثال للمعايير والقواعد والتشريعات المحلية والدولية، وأن يكون مصرفا رائداً في السوق في ما يخص مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاحتيال والفساد.


أقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي لفرنسبنك في شارع الحمرا، بحضور نبيل القصار، المدير العام لفرنسبنك، و ألان نُهرا ممثل شركة ORACLE ، وسلمان أختر المدير التنفيذي المشارك في TECHLOGIX FZ-LLC.
وصرّح القصار بأن «المؤسسات المالية تتصدّى اليوم لتحدٍّ رئيسي: ضمان الامتثال، وإدارة التكلفة دون التأثير سلباً على تجربة العميل. وإننا في فرنسبنك لا نتعامل مع الامتثال كتكلفة؛ بل إنها بالنسبة إلينا ميزة تنافسية. وإن تعاوننا مع ORACLE وTECHLOGIX يتماشى مع استراتيجيتنا في التصدي للقلق المتنامي تجاه الجريمة المالية عالمياً».
من جهته، أشار نُهرا إلى أن «الحل الذي تقدمه ORACLE المتعلق بالجرائم المالية وإدارة الامتثال سيخول FRANSABANK إنشاء منصة شاملة للمراقبة وتقصي الارتباط بين بالأحداث. كما سيتمكن FRANSABANK من الحصول على رؤية شاملة لجميع الجرائم المالية والأنشطة المتعلقة بالامتثال عبر عمليات المصرف».

«بيبلوس» يطلق كتاباً «عن التصوير الفوتوغرافي في لبنان»
أعلن بنك بيبلوس وKaph Books عن إطلاق كتاب فني بعنوان "عن التصوير الفوتوغرافي في لبنان"، أعدته كليمانس كوتار هاشم ونور سلامة، خلال حفل في متحف سرسق في بيروت. ويتطرق العمل من خلال وجهات نظر 40 خبيراً إلى أشكال التصوير الفوتوغرافي المتعددة وتقنياته وممارساته واستخداماته ومقارباته الفنية وتاريخه ومعداته وأشيائه والصور التي أنتجها، علماً بأنه يتضمن 380 صورة فوتوغرافية أخذت بين نهاية القرن التاسع عشر ويومنا هذا.


وعبرت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس عن فخر البنك "بهذا الكتاب الأول من نوعه عن تاريخ التصوير الفوتوغرافي في لبنان، ونعتقد بأنه سيشكل مرجعاً وأداة أساسية لإلهام عشاق الفن بشكل عام، والمصورين اللبنانيين الصاعدين بشكل خاص الذين هم في قلب برنامج التصوير الفوتوغرافي للمصرف". وأضافت: «في الواقع، «عن التصوير الفوتوغرافي في لبنان» هو مبادرة للتوثيق لإرث لبنان في التصوير الفوتوغرافي وجزء لا يتجزأ من الاحتفاء بثقافتنا».
من جانبها، قالت نور سلامة، التي شاركت في إعداد الكتاب، «يأتي "عن التصوير الفوتوغرافي في لبنان" في زمن تثار فيه التساؤلات حول التصوير الفوتوغرافي كوسيلة ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم كله. ما هو التصوير الفوتوغرافي؟ لماذا التصوير الفوتوغرافي؟ الأجوبة لا تنتهي. لذلك دعونا عدداً من الخبراء من خلفيات متعددة لمشاركة وجهات نظرهم، واختيارٍ من صورة واحدة إلى ثماني صور. فكانت النتيجة 40 نافذة على مجالات للبحث والكثير من مصادر الإلهام...».

«بنك لبنان والخليج» يرعى المؤتمر 28 لنقابة أطباء الأسنان
رعى بنك لبنان والخليج المؤتمر الثامن والعشرين لنقابة أطباء الأسنان الذي عقد في مجمّع "فوروم دو بيروت" من 4 إلى 6 تشرين الأول الجاري، بحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الصحة غسان حاصباني، وممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم، وممثل رئيس الحكومة سعد الحريري النائب السابق عمار حوري وممثلي قادة عسكريين وأمنيين ونقيب أطباء الأسنان العرب الدكتور ياسر الجندي ونقباء المهن الحرة وعمداء كليات طب الأسنان في لبنان وحشدٍ كبير من أطباء الأسنان.
أضاء المؤتمر الذي حمل عنوان "الريادة التكنولوجية" على التقنيات الجديدة والثورة الرقمية في عالم طب الأسنان، كما شهد مشاركة كبيرة للأطباء في الجناح الخاص ببنك لبنان والخليج الذي عرض العديد من منتجاته المميزة في السوق اللبناني، كان أهمها البطاقات الإئتمانية الصادرة بعملاتٍ مختلفة، كما تعرّف الأطباء الى الخدمات التي يقدمها بنك لبنان والخليج مثل خدمة المصرف الليلي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. في المناسبة، قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج، مديره العام سامر عيتاني «رعايتنا للمؤتمر الدولي لنقابة أطباء الأسنان تأتي من إيماننا بأهمية المؤتمر وما سينجم عنه من مقررات، من شأنها أن تطوّر وتنمّي قطاع طب الأسنان من خلال تعريف الأطباء الى أهمية التكنولوجيا والثورة الرقمية في اختصاصهم، وهذا ما سيعود بالفائدة على المواطن اللبناني».

دوري «جمّال ترست بنك» لكرة القدم المصغّرة
إختتم مصرف «جمّال ترست بنك» دورته الأولى في كرة القدم المصغرة والتي أقيمت على ملعب مجمّع بلدية الغبيري الرياضي بإشراف الاتحاد اللبناني للميني فوتبول بمباراة نهائية تم نقلها مباشرة على شاشة الـ OTV، جمعت فريق أمن الدولة وفريق شركة vitas بحضور مساعد المدير العام سهيل جعفر ممثلاً رئيس مجلس إدارة جمّال ترست بنك ــــ أنور جمّال، وبلال يزبك ممثلاً رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول احمد دنش والأمين العام للاتحاد اللبناني للميني فوتبول جيلبير عبود، إضافة إلى العقيد فادي كبة ممثلاً المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا.
وفي ختام المباراة، التي انتهت بفوز فريق أمن الدولة بنتيجة 6-0، قدم جعفر دروعاً تذكارية لكل من رئيس الاتحاد والأمين العام وممثلي جميع الفرق المشاركة. كما جرى تقديم كأس وميداليات للفريق الفائز أي أمن الدولة وكأس وميداليات للفريق الذي حل ثانياً أي شركة Vitas. ثم تسلم اللاعب علي حديد من أمن الدولة جائزة أفضل لاعب، وكذلك اللاعب أحمد صبرا من «جمّال ترست بنك» جائزة أفضل حارس.

جوائز عالميّة للبنك العربي
منحت مجلة "غلوبال فاينانس" العالميّة (Global Finance) ومقرها نيويورك البنك العربي 14 جائزة عالمية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة عبر منطقة الشرق الأوسط. وقد تم اختيار البنك من قبل لجنة تحكيم عالميّة تضم خبراء من قطاع الاستشارات والتكنولوجيا والدعم الخارجي، بالإضافة إلى فريق المحررين المختصين في المجلة.
وتضمنت قائمة الجوائز التي حصل عليها البنك، جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للأفراد وجائزة أفضل تطبيق بنكي للهواتف الذكية والتابلت وجائزة أفضل بنك تمويل تجاري عبر الإنترنت وجائزة أفضل بنك في إدارة النقد عبر الإنترنت وجائزة أفضل تصميم موقع إلكتروني وجائزة الأفضل في التسويق والخدمات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وجائزة البنك الأكثر تميزاً في الخدمات الرقمية (أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للشركات).
كذلك حصل البنك على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للأفراد في كل من فلسطين ومصر وجائزة البنك الأكثر تميزاً في الخدمات الرقمية (أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للشركات) في كل من قطر والبحرين ولبنان. وعلى مستوى المنطقة، حاز البنك العربي جائزة أفضل تصميم موقع إلكتروني وجائزة الأفضل في التسويق والخدمات عبر شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018.