إنفينيتي QX50... في السوق اللبنانية

أعلنت شركة «رسامني يونس للسيارات» أن سيارة إنفينيتي QX50 الجديدة كلياً أصبحت متوفرة في صالات عرض ريمكو انفينيتي في لبنان. وتقدم QX50 ما يمكن وصفه بأنه أكثر محركات الاحتراق الداخلي ابتكاراً في أسواق العالم حالياً.


ويعتبر خبراء السيارات هذا المحرك قمة محركات الاحتراق الداخلي، وقد نجح مهندسو الشركة في تقديم ابتكار هو الأول من نوعه على مستوى العالم لصالح إنفينيتي متمثلاً في تقنية نسبة الضغط المتفاوت. ويقدم محرك VC-تيربو أداءً قوياً ومُقنعاً لمحرك سداسي الأسطوانات والتوفير في استهلاك الوقود لمحرك الأربع أسطوانات، بما يتناسب مع متطلبات السائق والأداء. ومن خلال التكيّف مع احتياجات السائق فورياً، يتيح محرك VC-تيربو للسائق الاستفادة من أداء بقوة 268 حصاناً وعزم دوران 380 نيوتن متر عند 4,400 دورة في الدقيقة.
وتتميّز السيارة بمظهرها الرياضي ضمن قالب فخم، وبالمساحة الرحبة والمريحة للمقصورة الداخلية والاستخدام الفني للمواد عالية الجودة والحرفية المتقدمة.

تعاون بين «فيراري» و«فيليب موريس»
كشفت شركة «فيليب موريس إنترناشونال» وفريق «فيراري» في إطار شراكتهما الممتدة لأكثر من 45 عاماً عن مبادرة Winnow الهادفة إلى تعزيز وتفعيل دور العلم والتكنولوجيا والابتكار في مختلف الصناعات لإحداث تغييرات جذرية ضمنها. وقد تم إطلاق المبادرة في حلبة سباق جائزة اليابان الكبرى لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا 1 في مدينة سوزوكا اليابانية، عبر اعتماد شعار المبادرة على كل من ملابس السائقين والسيارة نفسها.
وتمثل هذه المبادرة وفقاً للرئيس التنفيذي لشركة «فيليب موريس إنترناشونال» أندريه كلانتزوبولس «الطريق المتقَن الذي تسلكه الشركة لتحقيق رؤيتها الطموحة لمستقبل خالٍ من الدخان». أما عن التعاون مع «فيراري» فقد أوضح رئيس دائرة العلوم والابتكار في ««فيليب موريس إنترناشونال» مروسلاف زلينسكي أنه يعود إلى عدم وجود ناقل للعودة إلى الخلف في سيارات الفورمولا 1، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتهم في مواصلة التقدم نحو الأمام.

«هيونداي»... بين العلامات التجارية الأعلى قيمة
حلّت شركة «هيونداي موتور» بين قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم وفقاً لأحدث التصنيفات التي نشرتها شركة «إنتربراند» المتخصصة في تقييم العلامات التجارية العالمية. وارتفعت القيمة العالمية لعلامة هيونداي التجارية بنسبة 3 في المئة مقارنة بعام 2017 لتصل إلى رقم قياسي قدره 13.5 مليار دولار، ما يضعها في المرتبة 36 عالمياً. وعلى صعيد قطاع السيارات فقط احتفظت «هيونداي موتور» بالمرتبة 6 عالمياً من حيث القيمة وفق التصنيفات الحديثة، وذلك خلف «تويوتا» و«مرسيدس» و«بي إم دبليو» و«هوندا» و«فورد».
وأحرزت هيونداي مؤخراً عدداً من الإنجازات المتميزة في قطاع السيارات، بما فيها إطلاق طراز نيكسو، أول سيارة من فئة SUV تعمل على وقود خلايا الهيدروجين، كذلك تتضمن مجموعة طرازات هيونداي للسيارات الصديقة للبيئة طرازات كونا الكهربائية الجديدة كلياً وطراز أيونيك.