«فرنسَبنك» ينظم معرض Chinamex الطبي

استضاف رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار ونائبه عادل القصار المجموعة الصينية الرائدة Chinamex التي تستثمر وتدير مشاريع المعرض الدائم الصيني Dragronmart للترويج للشركات والمنتجات الصينية في دول مختلفة حول العالم. ويهدف هذا الاجتماع بوفد Chinamex ورئيسها Hao Feng إلى وضع اللمسات الأخيرة على المناقشات المتعلقة بتنظيم معرض الرعاية الطبية الصيني الذي سيعُقد في بيروت في 20/22 آذار 2019 والذي يضم 250 شركة صينية متخصصة بمنتجات الرعاية الطبية والأدوات والمعدات.


وإن الغاية من هذا المعرض هو توفير مستوى عالٍ من الصناعة الطبية الصينية المتقدمة ونموذج عمل جديد من الرعاية الطبية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال لبنان، إضافة إلى تقديم الشركات الصينية إلى لبنان كقاعدة واعدة لأنشطتها الإقليمية وأعمالها التجارية.
وشدد عدنان القصار على أهمية الصناعة الطبية والعلاجية في لبنان، وعلى مصلحة الصين ولبنان معاً في تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين، ليس فقط للسوق اللبناني، بل وأيضاً للبلدان العربية والأفريقية عبر لبنان. من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة Chinamex Hao Feng إلى أن الاختيار قد وقع على لبنان لإقامة المعرض فيه نظراً إلى مبادرات عدنان القصار وإصراره على أن يكون لبنان مركزاً رئيسياً واستراتيجياً للصين، ومنوهاً إلى أنه ستتم استضافة أكثر من عشرة آلاف زائر إلى المعرض للقاء 250 شركة صينية مشاركة على مدى أيام ثلاث.

رحلات أوروبية 5 نجوم من FNB Finance


في إطار حملة «summer Promotion» السنوية الخاصة ببطاقة الائتمان FNB Finance MasterCard التي امتدّت من شهر تموز إلى شهر أيلول المنصرمين، نظّمت شركة «ف.ن.ب. فينانس ش.م.ل FNB Finance SAL التابعة لمصرف «فرست ناشونال بنك ش.م.ل FNB حفل تسليم الجوائز إلى الفائزين الثلاثة في مكاتب الشركة في كليمنصو. وقد أجري السحب على ثلاث رحلات سفر على درجة رجال الأعمال إلى وجهات أوروبية مختلفة، بحضور ممثلين عن مديريّة اليانصيب الوطني اللبناني وإدارة شركة ف.ن.ب. فينانس ش.م.ل. والفائزون هم:
- حسين مغنية: رحلة إلى باريس وسان ميشال لشخصين، وإقامة في فندق 5 نجوم مدّة خمسة أيّام.
- سيمون كلاسي: رحلة إلى فيينا وسالزبورغ لشخصين، وإقامة في فندق 5 نجوم مدّة خمسة أيّام.
- باتريسيا حبيب: رحلة إلى براغ وكارلوفيفاري لشخصين، وإقامة في فندق 5 نجوم مدّة ستة أيّام.

صفير في عشاء «غرفة التجارة للبنان وأستراليا»


أقامت «غرفة التجارة والصناعة للبنان وأستراليا» في ولاية فكتوريا برئاسة قنصل لبنان الفخري لدى تازمانيا المحامي فادي الزوقي عشاءها السنوي السابع في ملبورن في أستراليا، برعاية رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك بيروت سليم صفير، وبحضور الوزير فيليب داليداكيس ممثلاً رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندرو، وزيرة الظل للشؤون الاثنية أنكا بيلوش، رئيس حكومة فيكتوريا السابق اللبناني الأصل ستيف براكس، السفير اللبناني ميلاد رعد، السفيرة المعيّنة لدى لبنان ربيكا غريندلاي، راعي الأبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه، ومسؤولين في دوائر الحكومة الأسترالية وشخصيات عسكرية واقتصادية ورجال أعمال وحشد كبير من أبناء الجالية.
وقد شدّد صفير في الكلمة التي ألقاها في المناسبة على أن «القواعد تغيّرت وعلينا كلنا أن نواكب المتغيرات المتسارعة. وقبل أن نتحدى سوانا، فلنعترف، نحن، أبناء الجيل القديم، أن علينا أن نفكر وأن نتصرف بشكل مختلف عن السابق. إن الجيل الأسترالي - اللبناني الصاعد يقف في الواقع كطليعة التغيير، وكثير منهم يمتلك الروح والموهبة لإحداث الفارق، وعلينا أن نواكبهم بالتوجيه والدعم والاتصالات».