BDD... أوّل مجتمع رقمي في لبنان

أطلقت شركتا areeba وBeirut Digital District تطبيقاً جديداً يحوّل تجربة أفراد المجتمع الرقمي والعاملين فيه إلى تجربة رقمية ويعزّز ثقافة الدفع الإلكتروني. وبفضل تطبيق BDD سيتمكن المستخدمون من فتح الباب، وتسليم سياراتهم وتسلّمها من خدمة ركن السيارات، وحجز غرف الاجتماعات، وطلب حجز مساحة لإقامة حفلات، وطلب الطعام، وتقديم شكاوى، والتحدث مع أفراد آخرين أو معنا، ودفع ما يتوجّب عليهم، وتصفّح المناسبات القادمة، إضافة إلى تطوير المعاملات الإدارية بحسب محمد ربّاح، مدير BDD التنفيذي.


من جهته قال ماهر ميقاتي، مدير areeba التنفيذي إن الشركة قدّمت لـBDD «حلّاً آمناً للدفع الرقمي يرتكز على رمز الاستجابة السريعة (QR codes) من خلال التطبيق، ويسمح لأفراد مجتمعهم بترميز بطاقتهم على التطبيق، لإلغاء الحاجة لحمل النقود أو حتى بطاقات الائتمان في BDD».

أخبار MENA في منصة جديدة
أطلَقت شركة Cetera Technology ش.م.ل، Limelines، أوّل منصة لتجميع المحتوى وعرضه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نشاطها رسمياً. والشركة الرقمية الناشئة التي تتّخذ من بيروت مقرّاً لها، أُنشئت وطُوّرت من قبل مواهب محلية بهدف تقديم محتوى يلبّي متطلبات قارئ وكاتب وناشر في المنطقة. تتمتّع المنصة بمميزات تقنية عالية، إذ تجمع الناشرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصُنّاع المحتوى في مكانٍ واحد.
تتيح Limelines للقرّاء فرصة تخصيص المحتوى الذي يودّون قراءته واختيار المواضيع التي تهمهم، وبالتالي الإفادة من تجربة مطالعة معززة. توفّر المنصة من خلال المميزات المتطورة لتقنيات تعلم الآلة machine learning وهو أحد فروع الذكاء الاصطناعي، الجهد والوقت أمام القرّاء وتمكّنهم من تصفّح القصص التي تهمّهم بشكل سلس، مطلقةً حقبة جديدة من سلوكيات قراءة الأخبار بشكل تفاعلي، خصوصاً كونها تتيح لمستخدميها إمكانية جمع ومشاركة القصص التي يطالعونها مع محيطهم.
إلى جانب الموقع الإلكتروني، فإن منصة Limelines متاحة للتحميل على IOS وعلى غوغل بلاي Google Play بشكل مجاني. وقد انطلقت هذه المنصة الرقمية بنسختها الإنكليزية في المرحلة الأول، ومن المتوقّع أن تُصدر كلاً من نسختيها العربية والفرنسية أوائل عام 2019.

معرض Christmas In Action
افتتحت شركة In Action Events المتخصّصة في تنظيم المعارض، المعرض السنوي «Christmas In Action» في دورته الرابعة، بدعم من بلدية بيروت في Trainstation، مار مخايل. في وقتٍ يحفظ المعرض دور المصمّمين والفنانين في المجتمع من خلال دعم أعمالهم الفنية، اكتشف الزوّار أكثر من 120 علامة في المعرض تختلف بين مطاعم، مشروبات، موضة، أكسسوارات منزلية، زينة الميلاد، ألعاب للأطفال، حقائب، أحذية وغيرها.

«أوليكس» تكرم الإعلاميين والعقاريين
كرّمت منصة الإعلانات المُبوّبة الإلكترونية «أوليكس» وسائل الإعلام اللبنانية خلال حفل عشاءٍ سنوي، وكرّمت عملاءها العقاريين خلال حدث العقارات أوليكس 75، وذلك احتفالاً بنهاية العام. كما أقامت أوليكس لبنان حدث العقارات أوليكس 75 الذي جمع حوالى 120 شخصية وخبراء في قطاع العقارات، مع مسؤولي الشركة في فيلا ليندا سرسق في الأشرفية. شكّل هذا الحدث فرصةً لأوليكس، من خلال مديرها العام، جون نوجا، للاحتفاء بصمود القطاع العقاري تزامناً مع الذكرى السنوية الـ 75 لاستقلال لبنان، بالإضافة إلى مشاركة الإنجازات والنجاحات الرئيسية للشركة لهذا العام.