كشفت «كاديلاك» مؤخّراً عن مركبة «كاديلاك XT4» الجديدة كلّياً في الشرق الأوسط وذلك خلال مهرجان «سول دي إكس بي» (SOLE DXB) الذي يُعدّ الفعالية الأضخم في المنطقة للاحتفاء بثقافة الشارع. وقد جرى خلال الحدث عرض أول مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) مدمَجة من العلامة التجارية أمام الجمهور وذلك قبل وصولها فعلياً إلى الأسواق الإقليمية في وقت مبكر من العام المقبل.

تشكّل مركبة XT4 انطلاقة لاستراتيجية العلامة التجارية التي تقوم على توسعة مجموعة المنتجات عبر طرح طرازات جديدة بشكل مكثّف حتى عام 2020.
تمثّل المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الجديدة خطّة التوسّع العشرية لدى «كاديلاك» إلى جانب التوجّه الجديد الذي تتبعه الشركة. ومع إطلاق أول مركبة XT4 على الإطلاق، سوف تقوم «كاديلاك» بطرح ستة طرازات جديدة كلياً خلال الفترة القادمة على مدى عامين ونصف.
تم تطوير مركبة XT4، التي تدخل عبرها «كاديلاك» للمرّة الأولى إلى فئة المركبات المدمَجة الفاخرة والأسرع نمواً ضمن قطاع السيارات، وفق هندسة تصميمية مدمَجة حصرية بالمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، وهي تتمتّع بتصميم معبِّر وأداء موثوق ومقصورة رحبة وتقنيات جديدة. وكأحد الأسواق العالمية الرئيسية لدى «كاديلاك»، يَعِدُ الشرق الأوسط بأن يكون سوقاً مثالياً لمركبة XT4.
تتألّق XT4 عبر خطوط أنيقة ومصقولة تعزّز الأبعاد الجريئة للمركبة وتزيد من حضورها القوي. وتضم كل الطرازات تقنية إنارة متقدّمة نوع LED في الأمام والخلف. وجرى أفقياً تمديد ميّزة الإنارة العمودية على شكل حرف L من «كاديلاك» مما يعكس بشكل بارز عرض مركبة XT4 ووقفتها الواثقة من نفسها.
أما المقصورة الداخلية فهي عبارة عن مجموعة صافية من لمسات «كاديلاك» التصميمية الجميلة مع التركيز على دمج التقنيات بشكل منطقي ملفت. وتتميّز المقصورة بكونها مشغولة بدقّة استثنائية مع توافر مساحة رائدة بفئتها للمقعد الخلفي. وتعكس مقصورة XT4 الجديدة الجرأة والقوّة مع مزايا رياضية شبابية. وتسهم الأقواس المنسابة والخطوط المدبَّبة في تعزيز الشعور بالرحابة وتمنح مظهراً أنيقاً مدمَجاً بالكامل.
وتتناغم العناصر الداخلية معاً بنمط معقّد وعصري. وتشمل التقنيات البديهية أداة اختيارية من الجيل القادم للشحن اللاسلكي وجهاز لتأيين الهواء داخل المقصورة. وبفضل نظام تجربة مستخدم «كاديلاك» الذي يُعدّ واجهة تفاعلية معلوماتية ترفيهية متطوّرة، تقدّم XT4 واحدة من أكثر البيئات اتصالاً ضمن فئتها. وتشكّل تجربة مستخدم «كاديلاك» من الجيل المقبل منصّة ديناميكية تقدّم تجربة مشابهة لاستخدام الهواتف الذكية مع واجهة تفاعلية بديهية، إضافة لتميّزها باستجابة أسرع وتحسّن في الصوت.
سيتم تجهيز جميع مركبات XT4 بمحرّك «كاديلاك» الجديد كلّياً سعة 2.0 ليتر بالشاحن التوربيني والذي يولّد قوّة مصادَق عليها من «جمعية مهندسي السيارات» قدرها 237 حصاناً (177 كيلوواط). ويتصل المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات مع ميّزة «التبديل الإلكتروني الدقيق» من الجيل المقبل. ويضم المحرّك الجديد تقنيات جديدة معزِّزة للكفاءة من بينها ميّزة «الإدارة الفعّالة للوقود» (إيقاف عمل الأسطوانات).
وستشهد XT4 أيضاً الظهور الأول لاستراتيجية تجهيزات «Y»، مع بروز لمسات محدّدة من المحتوى والخصائص التصميمية عبر طرازات Premium Luxury وSport وهي مخصَّصة وفقاً لأذواق وتفضيلات العملاء المختلفة. وستتألّق طرازات XT4 Sport بشبك أمامي باللون الأسود اللامع مستوحى من طرازات سلسلة V-Series عالية الأداء من «كاديلاك»، إضافة إلى قولبة سوداء لامعة للنوافذ وخيارات محدَّدة من الإطارات السبيكية الرياضية. وستقوم «كاديلاك» بطرح هذه الاستراتيجية الجديدة المخصَّصة للتجهيزات بداية مع XT4، إضافة لسيارة السيدان الأبرز ضمن المجموعة والمتمثّلة بطراز CT6 لعام 2019.