مواكبة العصر

يتميّز البنك اللبناني الفرنسي، بحسب مديرة الصيرفة، ميرنا وهبة، بأنه «رؤيوي لجهة التكنولوجيا المصرفية. فكان المصرف السبّاق في إطلاق البطاقات المصرفيّة، ليس فقط في لبنان، بل على مستوى المنطقة ككلّ عام 1983، حيث كان يتمتّع بحصريّة إصدار البطاقات في لبنان من قبل شركة ’ماستركادر‘ العالميّة».
تكمن أهمية هذا الموضوع في أنّ البنك اللبناني الفرنسي ليس في موقع ردّ الفعل إزاء التكنولوجيا، بحيث يتصرف في انتظار ما ستكشف عنه، بل هو في موقع المبادر الى اكتشاف وإطلاق خدمات ومنتجات وتقنيات حديثة.
مع ذلك، وعلى الرغم من مرور 35 عاماً على إطلاق المصرف أُولى بطاقاته المصرفية، فإنّ وهبة لا تنكر «تجذُّر ثقافة النقد لدى اللبنانيّين عموماً، وبطبيعة الحال لدى عملاء المصرف». لكن في الوقت عينه، تبيّن الإحصاءات أنّ أعداد مستخدمي البطاقات المصرفية ووسائل الدفع الرقمي ترتفع عاماً بعد عام، وذلك بحكم «مساعي المصرف المستمرة في مجال التثقيف المالي وإرشاداتنا للعملاء حول أهمية التعامل بالبطاقات المصرفية نظراً لحسناتها المتعددة، أكان من ناحية تسهيل معاملاتهم وحياتهم اليومية، أو للأمان الإضافي الذي توفَــره مقارنةً بالنقد الذي يسهّل فقدانه وحتى تزويره».


وفي إطار مواكبته للتطوّر، أنشأ البنك اللبناني الفرنسي أوّل فرع إلكتروني له في منطقة مار ميخائيل، بهدف تقديم تجربة جديدة لعملائه ولزوّار هذه المنطقة. يتيح هذا الفرع الإلكتروني لزوّاره فرصة سحب وإيداع الأوراق النقدية والشيكات، والاستفادة من عددٍ من الخدمات المتوافرة، من خلال صرّافَيـْن آليَّيْن. كذلك يستطيع العملاء الاطّلاع على حساباتهم بطريقة سهلة وسريّة وآمنة، من خلال خدمة MY BLF المصرفية الإلكترونية (e-banking) وتطبيق الهاتف النقّال.

بطاقات لكافة الفئات
يدرس البنك اللبناني الفرنسي خطواته على إيقاع عملائه ومتطلباتهم، وهو لذلك «يضمّ فريق عمل متخصصاً ومتكاملاً يُعنى بمراقبة التغيّر في سلوكيات العملاء، بما يساعدنا على أن نقدّم لهم منتجات وخدمات تشبههم وتتوافق مع رغباتهم ونمط حياتهم». من هذا المنطلق، يوفّر المصرف لعملائه مروحة واسعة من البطاقات المصرفية، تتمتّع كل منها بميزات وخصائص مختلفة عن الأخرى.
وأبرز دليل على مدى عناية المصرف بأن تكون البطاقات صورة عن عملائه، يتمثّل في تقسيمه فئة الشباب التي تؤخذ عادةً كفئة شاملة ومتكاملة، إلى 3 أقسام، الأولى تضمّ مَن هم دون سن الرابعة عشرة، والثانية من سنّ 14 حتى 18، والثالثة من سنّ 18 حتى 25، ولكل منها بطاقة خاصة بها تتوافق وحاجات كل فئة عمرية على حدة. إن هذه السياسة المعتمدة من قبل المصرف، إضافةً إلى استثماره في فئة الشباب التي تشكّل قاعدة القطاع المصرفي في المستقبل، تساهم أيضاً في تعزيز المعرفة المالية لدى هذه الشريحة من المجتمع.
عقدنا شراكة مع شركة Air France - KLM أكبر ناقل جوّي اوروبي توفر لحاملها العديد من الخدمات عند السفر


في هذا السياق، تؤكّد وهبة أنّ «برامج الولاء المتميّزة التي يقدّمها المصرف، تُعَدّ أحد أبرز المحفزات لتشجيع العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بقدر أكبر. وفي هذا الإطار، عقدنا شراكة مهمة مع شركة Air France KLM، التي تُعدّ أكبر ناقل جوي أوروبي، أطلقنا بموجبها بطاقة Visa AIR FRANCE KLM - BANQUE LIBANO-FRANÇAISE، وهي خامس بطاقة تطلقها Air France KLM في العالم، تتيح لحاملها أن يجمع، بسرعة وسهولة، أميالاً لا تنتهي صلاحيتها أبداً، ما دامت تُستعمل لتسديد ثمن المشتريات، والاستفادة منها للحصول على المزيد من الخدمات، والامتيازات عند السفر، وأبرزها طبعاً جمع ومضاعفة الأميال، كالتالي:
استبدال الأميال المجمّعة بتذاكر سفر لدى Air France KLM أو أيّ من شركات الطيران الـ 20 المنتسبة إلى شبكة Sky Team))، أو بزيادة وزن الأمتعة أو برفع درجة تذكرة السفر...
إمكانية الاختيار بين بطاقة Visa Signature بالدولار الأميركي وبطاقة Visa Platinum بالدولار الأميركي أو باليورو.
دفع مشتريات وسحب نقد في أنحاء العال كافةً.
سقوف ائتمانية تتكيّف مع احتياجات العميل.
تأمين ومساعدة في السفر وحماية المشتريات وكفالة ممدّدة.
زيارات عدة إلى صالات الشرف.
كما أطلق المصرف عرضًا جديدًا لكل مَن يطلب بطاقة Visa Air France KLM – Banque Libano-Française قبل 26 كانون الثاني 2019، لمضاعفة أميال الترحيب Flying Blue، وللحصول على فرصة ربح 50000 ميلٍ إضافي».
وتشرح وهبة قائلةً: «يقدّم البنك اللبناني الفرنسي برنامج ولاء ثانياً هو المبلغ المرتجع أو الــ ـcash back، الذي يمكّن العميل من تجميع النقاط واستبدالها بعملة نقدية عند الطلب.
وتشدّد مديرة الصيرفة في البنك اللبناني الفرنسي على أنّ الحديث عن البطاقات المصرفية يفرض النظر إليها كمنظومة شاملة ومترابطة، تشمل معها الصرّافات الآلية ونقاط البيع، وكذلك موقع المصرف على شبكة الإنترنت E-COM. وتضيف وهبة: «يتمتّع البنك اللبناني الفرنسي بثاني أكبر شبكة صرّافات آلية في لبنان، تغطّي جميع المناطق بلا استثناء».


بطاقة - Visa Air France KLM Banque Libano-Française العالم يرحِّب بك
ثمرة شراكة بين البنك اللبناني الفرنسي ومجموعة الطيران الرائدة للرحلات الطويلة المغادرة من أوروبا Air France KLM ، تتيح لحاملها أن يجمع بسرعة وسهولة أميالاً لا تنتهي صلاحيتها أبداً، ما دامت تُستعمل لتسديد ثمن المشتريات، والاستفادة أيضاً من العديد من الخدمات الأخرى، ومنها:
استبدال الأميال المجمّعة بتذاكر سفر لدى Air France KLM أو أيّ من شركات الطيران الـ 20 المنتسبة إلى شبكة Sky Team)، أو بزيادة وزن الأمتعة أو برفع درجة تذكرة السفر...
إمكانية الاختيار بين بطاقة Visa Signature بالدولار الأميركي وبطاقة Visa Platinum بالدولار الأميركي أو باليورو.
دفع مشتريات وسحب نقد في أنحاء العال كافة.
سقوف ائتمانية تتكيّف مع احتياجات العميل.
تأمين ومساعدة في السفر وحماية المشتريات وكفالة ممدّدة.
زيارات عدة إلى صالات الشرف.

بطاقة VISA Infinite ... لعالمٍ مليء بالإمتيازات الحصرية
يقدّم المصرف بطاقة Visa Infinite التي تتيح لحامليها فرصة التمتّع بإمكانية الإنفاق بشكل يتناسب مع متطلباتهم الشرائية المرتفعة، بالإضافة إلى خدمات التأمين، ودخول صالات الاستراحة في المطارات وغيرها من الخدمات الحصرية لحاملي هذه البطاقة.
ومن أبرز الخدمات التي توفرها البطاقة:

خدمة Concierge
متوافرة 24/24، أي على مدار الساعة في جميع أرجاء العالم، وتتيح إمكانية حجز غرفة فندق فخم من دون سابق إنذار، أو طاولة في مطعم مرموق، أو بطاقات لعرض مميّز، كما تمكّن من تنظيم اجتماع عمل في الخارج أو عطلة نهاية أسبوع رائعة على متن يخت، أو عيد ميلاد مفاجئ لقريب، أو عملية تبضّع خاصة وشخصيّة، إضافة إلى البحث عن قبطان طائرة متفرّغ فوراً أو مدرّب رياضي محترف أو دليل سياحي يجيد عدة لغات أو حاضنة أطفال متمرّسة.

خدمة LOUNGE KEY
تسمح بالدخول تلقائياً إلى أكثر من 600 صالة شرف في مطارات العالم، أياً تكن تذكرة السفر وشركة الطيران التي تسافرون من خلالها.

الكفالة
جميع المشتريات المجراة بواسطة البطاقة مؤمّنة ضد السرقة والكسر المتعمَّد، وتمتاز بإمكانية تمديد الكفالة الأصلية.

مساعدة خلال السفر
في حال استعمال البطاقة لتسديد 50 في المئة على الأقل من نفقات الرحلة، يستفيد حاملها من:
تغطية الحوادث التي تتطلّب علاجاً.
تغطية نفقات النقل إلى أرض الوطن في حال الوفاة.
تعويض في حال فقدان الأمتعة
تعويض عن أيّ تأخير يطرأ على موعد الطائرة أو على تسليم الأمتعة.
تغطية ضد المسؤولية المدنية.
مساعدة طبية وقانونية.
موقع www.visainfinitecard.com
يعرض كل ما يحتاجه حامل البطاقة من معلومات عن الامتيازات المقدّمة

انقر على الصورة لتكبيرها