صناديق ذكية لجمع التبرعات بالملابس

أعلنت شركة «تاتش» للاتصالات بإدارة مجموعة زين، عن التعاون مع شركة FabricAid، وهي شركة لبنانية ناشئة تعمل على جمع الملابس المستعمَلة والتبرع بها للأفراد الذين بأمسّ الحاجة إليها، وذلك بهدف تصنيع 25 صندوقاً ذكياً لجمع الملابس المستعملة.
تقوم Fabric Aid بجمع الملابس المستعملة من المنظمات المحلية غير الحكومية والشركات والبلديات والمؤسسات الأكاديمية عبر استخدام صناديق التجميع الذكية، والتي تُعتبر من بين الأولى من نوعها في العالم.


تعمل هذه الصناديق بدون كهرباء من خلال أجهزة استشعار ذكية مستقلة، كما أن لوحة القيادة المركزية مجهزة بموقع الـGPS الدقيق لكل حاوية وكمية الملابس في داخلها. وتسمح لوحة القيادة المتّصلة تلقائياً بتحديد اتجاهات الجمع للسائقين، الأمر الذي يزيد من الفعالية التشغيلية لهذه الصناديق الذكية.
تُباع الملابس المستعملة التي يتمّ جمعها من الصناديق الذكية بأسعار منخفضة للغاية تتراوح بين 0.30 و 3.00 دولارات أميركية. وسيتمّ التبرع بجزء من المبلغ الناتج عن بيع الملابس لجمعية Himaya التي تكرّس عملها لحماية الأطفال من خلال منحهم المهارات التي يحتاجون إليها للدفاع عن أنفسهم، على أن تتم إعادة تدوير الملابس التي لا يمكن بيعها واستخدامها في إنتاج وسائد وأثاث.

Noise... تكرّم الإعلاميين


نظمّت شركة Noise للعلاقات العامة مأدبة عشاء تكريماً للإعلاميين اللبنانيين، في Le Mythe في النقّاش. حضر الحفل أكثر من 150 شخصية ووجهاً إعلامياً، يمثّلون عدداً كبيراً من المواقع الإخبارية اللبنانية، والصحف والمجلّات، والإذاعات، والقنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى شركات التمثيل الإعلامي.