تتحضر شركة BMW لطرح سيارتها الجديدة الفئة الثالثة سيدان BMW M340i xDrive في الأسواق في الربيع المقبل. زودت السيارة (مجموع استهلاك الوقود: 7.5 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 172 غراماً/ كلم) بمحرك مستقيم حديث التطوير عامل بالبنزين مؤلف من ست أسطوانات وقادر على توليد طاقة قصوى تبلغ 275 كيلوواط. وتوفر قوة المحرك الهائلة وتكنولوجيا التعليق الخاصة بطرازات M ونظام الدفع الكلي الذكي ديناميكيات قيادة لا تضاهى في فئة السيارات المتوسطة الحجم. كما يبرز التصميم الرياضي المتميز من خلال التصميم الخاص بهذا الطراز ومزايا التجهيزات.

تتميز BMW M340i xDrive بمركز ثقلها المنخفض ووزنها الخفيف وبتوزيع الحمولة المتوازن على المحاور، إضافة إلى متانة هيكلها المعززة. كما أنّ تكنولوجيا وديناميكيات التعليق الهوائية عدّلت بدقة لتتناسب مع مزايا الأداء العالي للمحرك الجديد. ومن بين مزايا التجهيزات المتوافرة قياسياً في سيارة BMW M340i xDrive سيدان نظام التعليق M Sport، والتوجيه الرياضي المتغير، والنظام التفاضلي M Sport، ونظام الفرملة M Sport، وعجلات M المختلطة والمصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 18 بوصة. وإلى جانب زيادة الطاقة والسرعة، يتميز المحرك المستقيم المؤلّف من 6 أسطوانات بالصوت الملفت الذي يصدره بفضل عادم M Sport.
كما زودت سيارة BMW M340i xDrive سيدان قياسياً بالجيل الأحدث من ناقل الحركة الرياضي Steptronic المكوّن من 8 سرعات والمتميز بنظام تحكم هيدروليكي ممتاز وبديناميكيات تبديل استثنائية. وتعزز مستويات السرعة المنخفضة التسارع ويمكن استخدام وظيفة التحكم بالانطلاق بديناميكيات قصوى. كما تسهّل مفاتيح نقل الحركة على المقود الاختيار اليدوي للسرعة في أيّ وقت. وإلى جانب توزيع الطاقة المتغير بالكامل بين المحورين الأمامي والخلفي، يوفّر نظام الدفع الكلي الذكي في سيارة BMW M340i xDrive سيدان أقصى قدر من الثبات والرشاقة. كما يدعم نظام الدفع BMW xDrive الذي يركز على العجلتين الخلفيتين تجربة القيادة التي تشتهر بها العلامة التجارية وتظهر فعاليته واضحة عند اعتماد نمطي SPORT وSPORT+. ويعزز نقل قوة الدفع إلى العجلتين الخلفيتين الرشاقة عند اجتياز المنعطفات.