ورشة عمل عن إدارة المخاطر المالية

انطلقت في معهد باسل فليحان المالي والاقتصادي- وزارة المال ورشة عمل ينظّمها المركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط «ميتاك» (METAC)التابع لصندوق النقد الدولي (IMF)، تناولت إدارة المخاطر المالية (Managing Fiscal Cost and Risks of PPP) وأكلاف الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
تهدف الورشة التي يشارك فيها موظفون من مديريات وأقسام التحليل والدراسات الماكرو-اقتصادية والدين العام والموازنة والمحاسبة في وزارة المال ومن المجلس الأعلى للشراكة والخصخصة إلى تطوير قدرات تقييم الأثر المالي المترتب على مشاريع الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتحديد الإجراءات المؤسسية اللازمة لضبط المخاطر المالية المرتبطة بها.
في هذا السياق أكدت رئيسة المعهد لمياء المبيّض بساط أن لبنان «يعلّق آمالاً كبيرة على الفرص التي توفرها الشراكة بين القطاعين، أملاً في استقطاب استثمارات بأكثر من خمسة مليارات دولار لتمويل جزء من خطة المشاريع الاستثمارية التي وضعتها الحكومة».

تعاون بين «ريدال» والمجلس الاقتصادي والاجتماعي
عقدت جمعية مطوري العقار في لبنان اجتماعاً مع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي في لبنان شارل عربيد حضره أعضاء من الجمعية تداول فيه المجتمعون سبل التعاون بين الجمعية والمجلس. وقد شاركت ريدال في ورقة عمل يعدّها المجلس بمساعدة خبراء وضمّنتها رؤيتها لسياسة السكن في لبنان في المرحلة المقبلة.