Ramsès II - Croisière sur le Nil

Le Nil en dahabieh
Nubie Eternelle
هي عناوين لباقات سياحية تقدمها شركة «نخال» اللبنانية العاملة في مجال السياحة والسفر والطيران عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، تجدها على الروابط التالية:
http://www.nakhal.com/packages/202/club-med-decouverte-rams%C3%A8s-ii
http://www.nakhal.com/packages/1736/le-nil-en-dahabieh
http://www.nakhal.com/packages/1861/nubie-eternelle
هذه الرحلات التي من المفترض أن تكون مصمّمة للراغبين بزيارة المعالم الأثرية المصرية التي تضمها منطقتا الأقصر وأسوان وبلاد النوبة عبر رحلات ببواخر مخصّصة في نهر النيل، والتي تقدمها الشركة عبر شركة «كلوب ميد» السياحية العالمية تعرض للزائرين خريطة تفصيلية عن محطات هذه الرحلات وتفاصيل ما تتضمنه الأيام التي تتألف منها وطبيعة الأنشطة وغيرها...


المصيبة أن «نخال» تعرضُ على موقعها خرائط تظهر بشكل فاضح أن إسرائيل هي الدولة التي تحدّ الأردن ومصر لا فلسطين. خطأ كبير لا بدّ من تصحيحه لأنه يمثّل نوعاً من أنواع التطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني، نأمل أن تكون الشركة قد اقترفته عن غير قصد، فخيط دقيق يفصل بين الترويج السياحي والتطبيع مع دولة معادية يحاسب القانون اللبناني من يقوم به. ولا ذريعة إن كانت الخريطة قد وضعتها شركة «كلوب ميد» الدولية، فالنشر والعرض يتم عبر موقع شركة لبنانية تتوجه إلى جمهور لبناني وعربي، لا تزال إسرائيل بالنسبة إليهم عدواً، إلا إن كان الأمر غير ذلك!