تحدّي ريادي الأعمال من «توتال»

أعلنت مجموعة توتال في لبنان عن اختيار 15 مشتركاً من الملفّات المقدّمة لتحدّي ريادي الأعمال بنسخة عام ٢٠١٨ - ٢٠١٩ وذلك من بين أكثر من 309 تسجيلات، من خلال استبيان وتصويت عبر الإنترنت، قبل أن تتمّ دراستها من قِبل متخصّصين.
وقدّم المتسابقون الـ15 النهائيّون مشاريعهم على مدّى يومَين، بعد أن تلقّوا تدريباً ليأتوا ويخضعوا لتقييم لجنة التحكيم المحليّة، وفي نهاية الترشيحات ستعلن لجنة التحكيم في الأوّل من آذار 2019 أسماء الفائزين الثلاثة، وسيحصل روّاد الأعمال الشباب على مساعدة ماليّة قد تصل قيمتها إلى 12500 يورو ودعماً من توتال لبنان، وسيستفيدون من حملة إعلانيّة وإعلاميّة لترويج مشاريعهم. كما سيتمّ منح لقب الجائزة النسائيّة إلى إحدى المتأهّلات لتشجيع مشروعها. سيتمّ أيضاً تكريم جميع المتسابقين في حفل توزيع الجوائز الرسمي.

«هوريكا» لبنان بنسخته الـ26
يعد «هوريكا» لبنان بنسخته الـ26 لـSeblockquote Arena هذا العام، ومن المتوقّع أن يستقطب المعرض المتخصّص في مجال الصناعة والضيافة والخدمات الغذائية أكثر من 18 ألف متخصّص وأكثر من 350 عارضاً محلياً ودولياً من فرنسا وإيطاليا وتركيا واليونان وهولندا والإمارات العربية المتحدة ومصر وسوريا والأردن وكوريا، ما يؤمّن للزائرين فرصة لاكتشاف المنتجات والخدمات لأكثر من 2500 علامة تجارية خلال المعرض الذي يستمرّ لمدة أربعة أيام. ومن المرتقب أن يحضر الحدث أكثر من 60 خبيراً دولياً من عالم المأكولات والمشروبات والضيافة للقيام بالعروضات والمشاركة في تحكيم عدد من المسابقات. كما سيستضيف «هوريكا» لبنان حدثين مميزين يسلطان الضوء على النكهات اللبنانية، أولاً «المطبخ»، حيث سيقدم الطهاة اللبنانيون والعالميون مهاراتهم في مجموعة متنوّعة من ورش الطبخ لتكريم تراث الطعام المحلي، وثانياً مختبر «العرق» الذي يتيح الفرصة أمام خبراء العرق المحليين لتبادل خبراتهم.