يؤمن بنك لبنان والمهجر خدمات وبرامج عدة للشباب، منها:
فرص العمل والتدريب
تجري عمليات التوظيف والتدريب في المصرف وفقاً لمعايير وإجراءات محددة تراعي مبادئ العدل، والشفافية، وأخلاقيات العمل، والاحترام. كما يحرص المصرف دائماً على عدم التمييز بين شخص وآخر عند التوظيف، بحيث يقدّم فرصاً متساوية للجميع بغض النظر عن الجنس، والعرق، والدين، والعمر، إلخ.
إضافة إلى ذلك، يمنح المصرف الشباب فرصة للعمل ضمن مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان حيث أصبح له شبكة فروع ومصارف شقيقة في 12 بلداً في الشرق الأوسط وأوروبا.

«بلوم شباب»
استناداً إلى إيمان المصرف بالمسؤولية التربوية والاجتماعية والإنسانية وبأن شباب اليوم يشكلون عالم الغد، أطلق بنك لبنان والمهجر برنامج «بلوم شباب» سنة 2010 لمواكبة الطلاب وتوجيههم بدءاً من المرحلة الثانوية وحتى نهاية دراستهم الجامعية من خلال الأنشطة المختلفة التي يقوم بها والتي يمكن أن تغير مستقبلهم عبر الفرص والإمكانات المتاحة أمامهم، علماً أن هذا البرنامج لا يهدف إلى الربح المادي ولا علاقة له بأي منتج أو خدمة يقدمها المصرف لعملائه.
بين هذه النشاطات، تنظيم مسابقة The A List حيث يتقدّم الطلاب، المتفوقون في الشهادة الرسمية وفي السنة الدراسية الثانوية الثالثة والذين بدأوا سنتهم الجامعية الأولى، بطلباتهم ليتم اختيار ٥٠ طالباً منهم بحسب مؤهّلاتهم العلمية، لحضور ورش عمل تمتد ليومين، يقوم بعدها المشاركون بإعداد عروض يقدّمونها أمام لجنة تحكيم، ليتمّ اختيار خمسة فائزين يحصلون على منح جامعية بقيمة مئة وخمسين ألف دولار أميركي. كما يتم توزيع جوائز نقدية للطلاب الخمسين المشاركين والتي تبلغ قيمتها خمسة وعشرون ألف دولار أميركي.

المستقبل والمهن
ومن ضمن هذه الأنشطة أيضاً، تنطيم معرض المهن السنوي الذي يمكّن الشباب اللبناني عامة وطلاب البكالوريا القسم الأول والثاني خاصة من التعرف إلى عدد كبير من المهن كالطب، والهندسة، والمحاماة، والاقتصاد، والمحاسبة، وعلم النفس، والعلاج الفيزيائي، وريادة الأعمال، والبتروكيمياء، وغيرها. ويتمّ اختيار هذه الاختصاصات على أساس الإحصاءات التي يجمعها فريق «بلوم شباب» من الطلّاب الذين حضَروا معارض المهن خلال السنوات الماضية. خلال هذا المعرض، يقوم اختصاصيون من مختلف المهن، يتمتعون بكفاءات وبإنجازات مهنية بتعريف الشباب على تجاربهم المهنية الخاصة ومسار نجاحهم في حياتهم العملية بالإضافة إلى الاختصاصات المتوافرة في الجامعات المحلية، ومدة دراستها، وطبيعة المهن ذات الصلة بها، ومقومات النجاح في هذا المجال، والتحديات في سوق العمل. يقام هذا المعرض سنوياً في بيروت وفي جامعة البلمند في الكورة بمشاركة العديد من المدارس من مختلف المناطق اللبنانية.
أطلق البنك برنامج «بلوم شباب» لمواكبة الطلاب وتوجيههم بدءاً من المرحلة الثانوية وحتى نهاية دراستهم الجامعية


كما يقدّم برنامج «بلوم شباب» العديد من الخدمات إلى الطلاب من خلال ورشات عمل تتناول مواضيع مختلفة كالصحافة والتغذية وريادة الأعمال وغيرها من المواضيع التي يمكن أن تساعدهم في حياتهم العملية. هذا بالإضافة إلى موقعه الإلكتروني www.blomshabeb.com وهو موقع ديناميكي يساعدهم على اكتشاف قدراتهم من خلال اختبار متخصص (Career Test) ويعطيهم فكرة شاملة وواضحة حول الاختصاصات والمهن التي تناسبهم. كما يتضمن الموقع معلومات حول جامعات في لبنان والخارج والاختصاصات التي تقدمها ووصف مهام عدد من الوظائف، مما يساعد الشباب في تكوين صورة عامة عن طبيعة العمل بعد تخرجهم من الجامعة، بالإضافة إلى فرص العمل المتوفرة لدى بنك لبنان والمهجر والعديد من المؤسسات والشركات اللبنانية، وغيرها من النصائح والإرشادات التي تهمّهم وتوجهّهم علمياً ومهنياً.