GMC Yukon 2019... مركبة العائلة

تُعدّ مركبتا «يوكون» و«يوكون دينالي» من «جي إم سي» مركبتين مميَّزتين للعائلات التي تبحث عن التميّز، وذلك بفضل تصميمهما الجريء، وتجهيزاتهما الداخلية الراقية ومجموعة محرّكاتهما القوية. وتتوافر عائلة «يوكون» في صالات عرض «ريمكو»، الوكيل الحصري لسيارات «جي إم سي» في لبنان، بفئات تجهيزات SLE الأساسية، SLT و«دينالي» الفاخرة الأعلى ضمن الفئة، إضافة إلى نسخة «يوكون XL»، وهي عبارة عن طراز كبير بطول ممدَّد مع قدرات فائقة مخصصة للعائلات الكبيرة.

راحة وأمان
تتميّز مقصورة «يوكون» الداخلية بقدرة استيعابها لثمانية ركّاب، فيما تمنح «يوكون XL» ركّاب صف المقاعد الثالث المزيد من المساحة للأرجل. وتوفر المركبة باقة واسعة من خصائص السلامة المصمَّمة لحماية الركّاب في حالة التصادم، ولمساعدة السائقين على تفادي وقوع حادث. في هذا الإطار، تشتمل الباقة المعزَّزة لتنبيه السائق، المتوافرة اختيارياً في «يوكون SLE» وقياسياً في «يوكون SLT »و«يوكون دينالي»، على عدد من تقنيات السلامة الفعّالة، من بينها التحكّم الآلي بالأضواء الأمامية، والتنبيه من التصادم الأمامي، والكبح الأوتوماتيكي أثناء السير إلى الأمام بسرعات منخفضة، والمساعدة في الحفاظ على المسار مع ميزة التنبيه من الخروج عن المسار، ومقعد تنبيه السلامة.

تكنولوجيا للتواصل مع العالم
كذلك توفر «جي إم سي يوكون» باقة عريضة من الخصائص لمساعدة السائق والركّاب في البقاء على اتصال مع العالم المحيط بهم في جميع الأوقات. ويشتمل نظام «جي إم سي» المعلوماتي الترفيهي القياسي في «يوكون» على ميزتَي آبل كاربلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو Android Auto لوَصل الهاتف الذكي، ما يتيح للسائقين الاستفادة من قدرات أجهزتهم الذكية واختيار التطبيقات المرغوبة عبر الأوامر الصوتية. وتوفر «يوكون» ما يصل عدده إلى 5 منافذ طاقة بقوّة 12 فولت موزَّعة في مختلف أرجاء المقصورة (شاملة تلك الموجودة بنحو ملائم كي يستفيد منها ركّاب صفي المقاعد الثاني والثالث)، بالإضافة إلى سبعة منافذ USB، وكذلك منفذ طاقة اختياري بقوّة 220 فولت. أما «يوكون دينالي»، فتحوي أيضاً رقعة شحن عبر تقنية الحثّ اللاسلكي، موجودة ضمن مسند الأذرع في الكونسول الوسطي، ويمكن من خلالها شحن عدد من الأجهزة المحمولة المتطابقة.
إضافة إلى ما سبق، تسهم الأنظمة الترفيهية المتاحة للمقاعد الخلفية في «يوكون» بإبقاء الركّاب مستمتعين بأوقاتهم، حيث يتوافر اختيارياً في «يوكون SLT» و«يوكون دينالي» نظام (BluRay/DVD) يشتمل على شاشة LCD مائلة قياس 9.2 بوصات (تقدّم طرازات «يوكون XL» شاشة ثانية)، بالإضافة إلى جهاز تحكّم عن بعد وسمّاعات رأس لاسلكية. ويحتوي النظام على زوج من وصلات USB ووصلات HDMI المثالية للاستخدام مع أنظمة الألعاب الإلكترونية.

الذكاء الكهربائي من مرسيدس-بنز
عرضت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لمرسيدس-بنز في لبنان سيارتي EQ Power و EQ Boost خلال فعاليات معرض e-MotorShow المخصص للسيارات الكهربائيّة والهجينة، الذي نُظِّم للمرة الأولى في لبنان. ونظّمت الشركة محاضرة بعنوان «رؤية دايملر لمستقبل التنقل» تناولت مفهوم الذكاء الكهربائي من مرسيدس-بنز. وقال سيزار عون، المدير العام لمرسيدس-بنز في شركة ت. غرغور وأولاده، إن «علامة EQ تبتكر نظاماً متنقلاً كهربائياً للمنتجات والخدمات. وسنستمر في تعزيز التزامنا لنكون المرجع الرئيسي في المنطقة في مجال رضا الزبائن والتميّز ضمن هذا القطاع».