بنك بيبلوس يستضيف معرض بيتي كيدشيجيان

استضاف بنك بيبلوس معرض «The River That Carried Me» لبيتي كيدشيجيان، الفائزة بجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي لعام 2018. وتولّى BEIRUT ART FAIR تنسيق المعرض الذي يضم صوراً تدرس العلاقة الخاصة بين شخصين واختفاءها، وتطرح أسئلة تتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، وخصوصاً قدرة المصور على التقاط شرارة العلاقة الحميمة التي طالما أُخفِيَت عن الآخرين، والقدرة على إدامة ذلك.


مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس، ندى الطويل، لفتت إلى أنه سبق المعرض «برنامج توجيهي معمق بالتعاون مع BEIRUT ART FAIR، وكانت النتيجة مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية التي تهدف إلى تشجيع المشاهد على طرح أسئلة عن حياته الشخصية».

«قوة الضعف» في قصر الصنوبر
نظّم البنك اللبناني الفرنسي، بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمركز الفرنسي في لبنان، ندوة للبروفيسور في العلاقات الدولية برتران بادي، بعنوان «عندما تعيد بلاد الجنوب اختراع العالم»، وهو عنوان كتابه الذي يتناول فيه مسألة «قوة الضعف». في الندوة التي عُقدت في قصر الصنوبر في بيروت، تطرق بادي إلى أحداث قَلَبت مقاييس اللعبة الدولية، منها إنهاء الاستعمار وسقوط جدار برلين والعولمة. فبعد مرور نصف قرن، لم تعد أوروبا تُعَدّ ساحةً للصراعات الدولية، بل ظهرت أشكال جديدة للصراعات سقطت على إثرها أنظمة وقوى قديمة كثيرة، وركّزت الأجندة الدولية عقبها أكثر على بلاد الجنوب، تحديداً على مناطق وثقافات كانت في وقت سابق مهمّشة، لا بل مهانة.