أطلقت «رسامني يونس» RYMCO ، أحد أبرز وكلاء بيع السيارات في لبنان، سيارة إنفينيتي QX30 التي كانت منذ اطلاقها علامة فارقة في مجال مبيعات السيارات، خصوصاً في فئة الـ«كروس أوفر»، نظراً إلى ما تتمتع به من مواصفات مبهرة، وتصميم ملفت يجمع بين الطابع القوي والمظهر الفاخر والأنيق.

رفعت سيارة QX30 من «إنفينيتي» من معايير مركبات الـ«كروس أوفر» للسيارات الفاخرة، متحدّيةً نفسها من خلال صنع سيارة مُبهرة تدمج بين الرقي والطابع الرياضي والتكنولوجيا الذكيّة، في قالب متكامل يوفّر لسائقها تجربة قيادة لا مثيل لها.

جرأة وسلاسة
تصميم السيارة، تماماً كباقي طرازات «إنفينيتي»، يُظهر شياكةً لافتة، وحرص الشركة على العناية بأدقّ التفاصيل. فلـ QX30 مظهر جريء وسلس في الوقت عينه، وهو ما تعكسه الخطوط المائلة والمنحنيات الممتدّة من غطاء المحرك حتى جوانبها، والتي تخفف من حدّة المظهر القوي وتمنح السيارة انسيابية ورشاقة تزيد من أناقتها. أما مصابيحها الأمامية والخلفيّة بتقنية LED وهي مستوحاة من العين البشرية ويمكن ملاحظتها حتى من الجوانب. ويساعد ارتفاع السيارة البالغ 1530 مم مع قضبان السقف في ضمان قيادة مريحة وثابتة، وتوفير مساحة رؤية أشمل وأفضل للسائق، فيما تؤكد المصدّات الأمامية والخلفيّة المطعّمة بالكروم الساتان على هوية السيارة العصريّة والفاخرة.

زُوّدت QX30 بمحرك من 4 أسطوانات، ما يمنحها قوة كبيرة وكفاءة في استهلاك الوقود


أناقة وفخامة
تعكس مقصورة السيارة الداخليّة اهتمام «إنفينيتي» البالغ بالفخامة وتوفير أقصى درجات الراحة للركاب. وفي هذا السياق استخدمت الشركة جلد نابا الذي يتميّز بليونته ومتانته ونعومة ملمسه لكسو المقاعد، التي صمّمت وفق أحدث الدراسات العلميّة بهدف «دعم العمود الفقري». كذلك كسيت عجلة القيادة ومفاتيح نقل الحركة ولوحة التجهيزات المركزية بالجلد الذي دُرز بشكل فنيّ.
وإضافة إلى سعتها من الداخل، جهّزت QX30 بفتحة مربعة عريضة تسهّل عملية التحميل والتفريغ، كما يمكن الاستفادة من مساحة أكبر من خلال طيّ المقاعد الخلفيّة بنسبة 60/40. ولإضفاء مزيد من المتعة للركاب، زوّدت السيارة بفتحة بانورامية للسقف مع حاجب للشمس بما يسمح بدخول النور الطبيعي.

قوة وذكاء
زوّدت QX30 بمحرك من 4 أسطوانات سعة 2.0 ليتر، ما يمنحها قوة كبيرة، وفي الوقت عينه كفاءة في استهلاك الوقود. ويتوفر في السيارة نظام ناقل الحركة بقابض ثنائي الأداء بـ 7 سرعات، في حين يتيح التحكم من خلال النمط اليدوي للسائق القدرة على تغيير السرعة كما يشاء. ولتوفير الوقود، تتمتع السيارة بخاصية إيقاف المحرك تلقائياً عندما تتوقف، على أن يشتغل من جديد بمجرّد أن يضغط السائق على دواسة الوقود.
ويتوفر في السيارة العديد من أنظمة الأمان المتطورة مثل النظام الذكي لتثبيت السرعة (ICC) الذي يسمح للسائق بتحديد المسافة الآمنة بينه وبين السيارة التي أمامه. كما أن الـ QX30 مثالية للقيادة في المدن والأماكن الضيقة بفضل نظام شاشة الرؤية الشاملة، الذي يمنح السائق منظراً افتراضياً علوياً 360 درجة لمحيطه، معزّزاً رؤيته وتفاعله. كذلك زوّدت السيارة بنظام ABS المتقدم للوسائد الهوائية الذي يضبط الوسائد الهوائية الأمامية. وزوّدت أيضاً بوسائد هوائية إضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على المقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية إضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة في سقف المركبة، مع حساس التدهور الذي يساعد في إعطاء حماية إضافية لرؤوس الركاب القريبين من الأبواب والنوافذ. ومن الميزات التكنولوجية الأخرى في السيارة نظام ™InTouch الذي يتذكر ويضبط إعدادات 4 أشخاص، لتكون QX30 جاهزة حسب تفضيلات كل سائق وذلك قبل دخوله المركبة. كما يسمح هذا النظام باستخدام البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل النصية والاستماع إلى المحتويات الموسيقية واستخدام نظام الملاحة، وإجراء اتصال هاتفي.