أول مختبر بحث وتطوير للخبز في لبنان

افتتحت مطاحن بقاليان، مركز Bakalian BakeLab المهني الاحترافي المكرس لإتقان الخَبز باستخدام الدقيق المطحون محلياً، وهو أول مختبر بحث وتطوير من نوعه في لبنان يلبي حاجة البلاد إلى مدرسة مهنية للخَبز.


يتمتع المركز بأكثر من 100 سنة من الخبرة، وهو مزود بأحدث التقنيات من Bongard وVMI في فرنسا، ما يمكّنه من تقديم أعمال استشارية للشركات الناشئة والشركات الحالية ومراقبة الجودة والبحث والتطوير واستخدام الدقيق المحلي في الوصفات الدولية. وسيكون بمثابة مركز تدريب ومركز إبداعي للمناقشات الصناعية.

«الإشارة للمنتجات» لمستخدمي «إنستغرام» في لبنان
أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي «إنستغرام» عن تقديمها خيار الإشارة للمنتجات، وذلك للحسابات التجارية الرسمية في ثلاث أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هي المملكة العربية السعودية والإمارات ولبنان. تتيح هذه الميزة الجديدة للشركات التي لديها فريق مبيعات متخصص على شبكة «فيسبوك» الإشارة للبضائع على المنشورات التي يتم تحميلها على «إنستغرام»، ثم ربطها بصفحات المنتج الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص به، الأمر الذي يجعل التسوق عبر الشبكة أكثر سهولة وراحة.
كما سيُمكّن خيار «الإشارة للمنتجات» مستخدمي شبكة إنستغرام من التسوق عبرها بشكل مباشر، ما سيسهّل عليهم استكشاف المزيد من البضائع والمنتجات. وكجزء من خيار التسوق الجديد، ستظهر أيقونة على شكل حقيبة تسوق في منشورات إنستغرام تتضمن بضائع يُمكن الإشارة لها. وبمجرد الضغط عليها، تكشف الإشارات المزيد من التفاصيل وتتيح للمستخدمين النقر على صفحة المنتج للحصول على مزيد من المعلومات ورابط لشراء المنتج من الموقع الخاص ببائع التجزئة. وبهذه الطريقة لن يضطر مستخدمو شبكة إنستغرام إلى مغادرتها لإتمام عملية الشراء.


تقرير «زين» حول الاستدامة
كشف التقرير السنوي الثامن حول الاستدامة الذي أطلقته شركة «زين»، أن نسبة البطالة بين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تبلغ 25% تقريباً، وهي الأعلى بين الشباب على مستوى العالم، إضافة إلى أن هذه المنطقة لا تستفيد سوى من 26% من مجمل قدرات رأس مالها البشري. وتطرق التقرير إلى المشاريع والمبادرات الاجتماعيّة التي نفذتها الشركة العام الماضي، ومن أبرزها: رفع نسبة النساء في مناصب الإدارة التنفيذية بنسبة 83% ،و إطلاقها مبادرة تمكين الشباب (ZY)، التي تهدف إلى رصد وقياس وتطوير الشباب الذين لديهم مهارات مطلوبة.
وفي مجالات الاشتمال المالي، واصلت «زين» تقديم الخدمات المصرفية المتنقلة للسكان المحرومين من الخدمات البنكية التقليدية، من خلال خدمة «زين كاش» في كل من العراق والأردن، التي توفر للمجتمعات المهمشة وسيلة للوصول إلى صرف الأموال رقمياً.