F8 Tributo... الفيراري الأقوى في لبنان

كشفت شركة «سكودريا ليبانون»، الوكيل الحصري لسيارات فيراري في لبنان، عن سيّارة «فيراري إف 8 تريبوتو» الجديدة، في حفلٍ مميّز استضافته في صالة عرضها في منطقة الدورة.
زوّدت السيارة بمحرك من ثماني اسطوانات (V8) ثنائي التيربو، سعة 3.9 ليتر، هو الأقوى في تاريخ سيارات فيراري، يوّلد قوة 720 حصاناً و770 نيوتن - متر، ما يعطي السيارة القدرة على التسارع من 0-100 كم/ساعة خلال 2.9 ثانية ومن 0-200 كم/ساعة خلال 7.8 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 340 كم/ساعة.


وحلّت الـ F8 Tributo مكان طراز 488 GTB، حيث خضعت لتعديلات عدّة في مختلف جوانبها مقارنةً بالأخيرة، كوزنها الأخف بنسبة 10% وقدرتها الأكبر، بحكم تمتعها بقوة 50 حصاناً إضافية، إضافة إلى تحسين كفاءة العناصر والخواص الديناميكية والهوائية، حيث باتت تحقق أداءً أفضل من حيث التحكم عند قيادتها بأقصى قدراتها مع تعزيز مستويات الراحة في المقصورة.
وخضعت جميع العناصر التصميمية الأساسية للسيارة، وخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية لعملية إعادة تصميم مخصصة تنسجم مع هوية السيارة. وتتألق F8 Tributo بجيل جديد من عجلات القيادة التي تم تزويدها بعناصر تحكمٍ شاملة، كما أنها تتميز بالتصميم الجديد للمقاعد القياسية.
ولم تكن مسألة الامتثال لقيود الديناميكية الهوائية الصارمة بهذه الصورة الدقيقة ودمجها بكل سلاسة في تصميم السيارة ممكنة من دون التعاون الوثيق مع «مركز فيراري للتصميم»، ومن بين أفضل الأمثلة على فوائد هذا التعاون المثمر، تبرز القناة الهوائية الانسيابيّة في مقدمة السيارة، إلى جانب نظام الجناح الخلفي المعاد تصميمه بالكامل والذي يبرز خطوطها البسيطة والجريئة في آن.
وتعدّ «إف 8 تريبوتو» بمحركها الوسطيّ الخلفي، التعبير الأرقى عن سيّارة بيرلينيتا الكلاسيكية المزوّدة بمقعدين من فيراري، ويمثل اسمها تحية خاصة لتاريخ المصنع العريق من السيارات الرياضية بمحركات V8 الجبارة.

«غرغور» أفضل موزّع لسيارات فيات


حازت شركة «غرغور للسيارات»، جائزة «تجربة العملاء - أفضل موزع لعام 2018»، من شركة «فيات كرايسلر أوتوموبيلز» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك في حفل في مركز ميكو للمؤتمرات في ميلان بحضور أكثر من 1650 موزعاً يمثلون شبكة «فيات كرايسلر أوتوموبيلز أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا».
نالت «غرغور» الجائزة نتيجة تبنيها العمليات الموجهة للعملاء التي تتفوق فيها العلامة التجارية «موبار» على صعيد الخدمات وقطع الغيار وخدمة العملاء والخدمات السريعة واللوجستيات، إضافة إلى تنفيذ منهجية تغطي كل خطوة من عمليات الخدمة المقدمة للعملاء، بدءاً من الحجز الأولي واستقبال السيارة، إلى تسليم السيارة ومتابعة مكالمات ما بعد البيع.