أبدت شركة «ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز» اهتمامها بمعالجة مشاكل الطاقة التي يعاني منها لبنان. وخلال مؤتمر الطاقة الأول، الذي عقد في بيروت وحضره أكثر من 100 خبير في قطاع الطاقة، قدّمت الشركة اليابانية أحدث تقنياتها في هذا المجال، وناقش خبراؤها التحديات والحلول الخاصة بمشكلة الكهرباء في لبنان، بما في ذلك القدرات غير الكافية لتوليد الطاقة، وضعف البنية التحتية للنقل والتوزيع، وارتفاع تكاليف الإمداد في المناطق النائية، والقدرة على تحمل تكاليف الكهرباء.



يوشيوكي واكاباياشي، نائب الرئيس التنفيذي لـ«ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز»: «نحن نؤمن بأن هناك إمكانيات كبيرة لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان، وتمتد رؤيتنا إلى ما هو أبعد من مجرد حلول قصيرة الأجل». وأضاف: «نجلب معنا أكثر التقنيات تطوراً وكفاءة واعتمادية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الدعم المالي. موقفنا واضح: نحن هنا لنكون شركاء معتمدين للبنان على المدى الطويل».
يذكر أن الشركة نفّذت حتى الآن تركيب 300 توربين غاز وبخار على مستوى المنطقة. وفي العام الماضي، احتلت موقع الصدارة عالمياً من حيث حصتها السوقية في مجال تقنية توربينات الغاز المتطورة، وهي التقنية ذاتها التي يتم تقديمها اليوم في لبنان.