شهادة Tier III لمركز بنك بيبلوس للبيانات

افتتح بنك بيبلوس مركز البيانات الجديد التابع له، وهو المنشأة الوحيدة في لبنان الحاصلة على شهادة Tier III من «معهد أبتايم» Uptime Institute. حصل المصرف على هذه الشهادة بعد تقييم دقيق للمركز الذي أُنشئ حديثاً، أجراه خبراء من المعهد الذي يعتبر المعيار العالمي الأكثر موثوقية واعتماداً في صناعة تكنولوجيا المعلومات لتصميم وتشغيل مراكز البيانات التي تشكّل العمود الفقري للاقتصاد الرقمي.


جون مسعد، مدير الخدمات التكنولوجية في مجموعة بنك بيبلوس، لفت الى «أننا قمنا، على مدى العامين الماضيين، بمراجعة بنية التكنولوجيا الخاصة بنا والمنصّات التي ترتكز عليها، لضمان رشاقتها وقابليتها للتكيف ومرونتها وتوافرها الواسع وأمانها. كما حدّثنا أخيراً نظامنا المصرفي الأساسي لتحسين عملياتنا الأساسية، ونخطط للمزيد في المستقبل». ولفت المدير العام المساعد مدير تطوير التنظيم والأنظمة المعلوماتية ودعم العمليات في مجموعة بنك بيبلوس رفول رفول الى «أننا حالياً في مرحلة الإعداد الكامل للمرحلة التالية لتتضافر جهودنا مع لاعبين رئيسيين آخرين في القطاع المصرفي من أجل إصدار إرشادات حول كيفية الاستفادة من التخزين السحابي. وهدفنا من هذا التعاون يكمن في أن نصبح قادرين، في السنوات القليلة المقبلة، على شراء البنية التحتية كخدمة من التخزين السحابي بكل بساطة، بحيث تصبح التكنولوجيا الخاصة بنا أكثر مرونة وأقل كلفة مما هي عليه اليوم».

The Metallic البطاقة المعدنيّة الأولى في لبنان
أطلق بنك الاعتماد اللبناني بطاقة The metallic، وهي بطاقة معدنيّة فريدة والأولى من نوعها في لبنان، وتستهدف النخبة من الزبائن، لتقدّم لهم مزايا وخدمات صُمّمت خصيصًا لتتماشى مع أسلوب حياتهم الخاص.
توفر البطاقة التي تقدم عبر دعوة شخصية فقط (by invitation only) خدمات عدة، أبرزها خدمة المساعد الشخصي (Concierge Service) الذي يلبّي كلّ طلبات وأمنيات حاملها كحجز إقامته في أفخر الفنادق العالمية، والمصرفيّ الخاص (Dedicated Private Banker) الذي يهتمّ بمختلف المعاملات المصرفية الشخصيّة ويقدّم استشارات خاصّة للاستثمارات المصرفية، إضافة إلى عروضات على تأجير الطائرات الخاصة، والانضمام إلى برنامج الولاء «Spectrum» السخي والأكثر إبتكارًا، مع هديّة ترحيب (Welcome Bonus) بقيمة 5,000 نقطة.


رندا بدير، نائبة المدير العام ورئيسة قسم حلول الدفع الإلكتروني وتقنية البطاقات في بنك الاعتماد اللبناني، أوضحت أن The metallic «أكثر من مجرد بطاقة عادية. إذ إنها تقدّم قيمة مضافة لحامليها ومزايا وخدمات شخصية، كما أن برنامج التأمين الخاص بها هو الأول من نوعه في لبنان من خلال سقف التغطية المرتفع على بوليصة السفر والصحة لغاية مليوني دولار وبوليصة تأمين إيجار السيارات لغاية 100 ألف دولار، وحماية المشتريات لغاية 75 ألفاً، كما تؤمّن الدخول المجاني إلى مئات صالات كبار الشخصيات في المطارات حول العالم».

BLC يشجع إدارة النساء
كشف رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف «BLC Bank» نديم القصار أن تشجيعه للنساء لشغل مناصب إدارية أدى إلى إدارة متنوعة وشاملة في البنك.


وخلال مشاركته في قمة التحالف المالي للمرأة «Financial Alliance for Women summi» التي انعقدت في باريس على مدى 3 أيام، بمشاركة عدد كبير من قادة الشركات من العالم، لفت القصار الى دور البنك في تمكين المرأة، وتطرق إلى الصعوبة التي واجهته في البداية في محاولة تأمين المساواة بين الجنسين. وأشار إلى أنه تأكد أن «الوضع الاجتماعي لا يمثل أبدًا عائقًا أمام تقدم المرأة، أو الحصول على التمويل، أو الوصول إلى الخدمات المصرفية، أو على وظيفة، أو ترقية، أو الوصول إلى مناصب قيادية. لكنني في المقابل، لمست الافتقار إلى الأدوات والإرشادات والوصول إلى فرص العمل للنساء والشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية أعمالهن وتوسيع نطاقها بشكل أفضل». وقد تسلّم القصار جائزة جائزة «Women’s Market Champion Outstanding Engagement Award».