BLOM يطلق البطاقة «الأرقى والأكثر تميّزاً»

أطلق بنك لبنان والمهجر وشركة Visa «البطاقة الأرقى والأكثر تميّزاً» من ضمن مجموعة منتجات Visa Affluent، وهي مخصصة «لأكثر العملاء تميّزاً وللأفراد ذوي الملاءة العالية». وليست هذه البطاقة مجرّد وسيلة للدفع، بل منتج ابتُكر ليتناسب مع نمط حياة استثنائي ومليء بالرفاهية. سعد أزهري، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك لبنان والمهجر، لفت إلى أن بطاقة BLOM Visa Infinite Privilege «فريدة من نوعها وتقدّم مزايا لا مثيل لها في أي بطاقة أخرى.


وهي صممت لتكمّل أسلوب حياة الأفراد ذوي الملاءة العالية وتقدّم لهم التقدير الشخصي والوصول إلى ما لا يمكن للأموال شراؤه ومستوىً غير عادي من خدمة العملاء». المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Visa، مارشيلو باريكوردي، رأى من جهته أنّ إطلاق بطاقة Visa Infinite Privilege مع لبنان والمهجر «يمثل علامة فارقة في السوق اللبناني، ويؤكد شراكتنا معاً».

60 مليون دولار أرباح بنك بيبلوس
حقق بنك بيبلوس أرباحاً صافية بلغت 60 مليون دولار أميركي للنصف الأول من 2019، بانخفاض سبعة ملايين دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018، أي بنسبة 10,8%. ويأتي الانخفاض في مستوى ربحية المصرف، بحسب بيان صادر عنه، بسبب تدني صافي هامش الفوائد الذي طبع السوق في لبنان في النصف الأول من 2019، إضافةً إلى الإستراتيجية الحذرة التي يتبعها البنك للحفاظ على مستويات سيولة عالية في بيئة تتميز بعدم اليقين.


وبلغ مستوى السيولة بالعملات الأجنبية تحت الطلب - على شكل توظيفات قصيرة الأمد في مصارف مصنفة في فئة الدرجة ما فوق الاستثمارية - 15,57% من ودائع بنك بيبلوس بالعملات الأجنبية في النصف الأول من هذا العام، متجاوزاً المعايير المحلية والعالمية. إضافة إلى ذلك، حافظ بنك بيبلوس على نسبة كفاية رأس مال (بازل 3) بلغت 18,4%، بما يتجاوز مرة أخرى النسبة الدنيا المطلوبة من قبل الهيئات الناظمة وهي 15%.
وحقق البنك، بحسب البيان، نسبة تغطية مؤونات مريحة بلغت 90,23% مقابل مستوى مقبول للقروض المتعثرة بلغ 4,37%، وهو معدل ينخفض إلى1.43٪ فيما لو تمت معاوضة المؤونات ذات الصلة والفوائد. كما نجح المصرف في تحسين نسبة الأعباء التشغيلية إلى متوسط الموجودات من 1,03% كما في نهاية حزيران 2018 إلى 0,96% كما في نهاية حزيران 2019.