كثيرة هي السيارات السوبر رياضية الجذابة، غير أن واحدة فقط تنفرد بلقب "أيقونة السيارات" بلا منازع. الحديث عن الفخامة والأناقة والقوة والسرعة، يقودنا تلقائياً نحو "فيراري"، السفير الأشهر لإيطاليا في عالم السيارات الفارهة. وعلى رغم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها لبنان حالياً على مختلف الصعد، أمنياً واقتصادياً واجتماعياً، كان الخبر لافتاً. لبنان يحتل المرتبة الاولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على لائحة مستوردي سيارات فيراري.

اختارت ادارة فيراري الايطالية "سكوديريا لبنان ش.م.ل"، الوكيل الحصري لفيراري في لبنان كـ "أفضل مستورد لعام 2015" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، خلال لقاء مستوردي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأوضح صاحب "سكوديريا لبنان ش.م.ل." حسن حيدر أن "أفضل مستورد للعام" هي "جائزة سنوية تمنحها فيراري إلى المستورد الذي حقّق أفضل أداء خلال العام في مختلف المناطق. ويدخل لبنان ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، التي تضمّ كلاً من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، قطر، البحرين، عمان، مصر، جنوب أفريقيا والهند. ومنذ تأسيسها في كانون الأول 2013، بدأت شركة سكوديريا لبنان، المستورد الحصري لفيراري في لبنان، تتسلّق سلّم النجاح، متخطيةً تحديات عدة حتى أوصلتها جهودها المتواصلة خلال عام 2015 إلى نيل جائزة أفضل مستورد لعام 2015".
ويشير حيدر الى "أن هذه الجائزة ستفتح آفاقاً جديدة، وتعزّز القدرة التنافسية لسكوديريا لبنان وتدعم سمعتها في كونها شريكاً يُعتمد عليه لفيراري. كما تضع هذه الجائزة تحديات جديدة لعام 2016، من حيث الأرباح والتوسّع المتمثّل بالمنشآت الجديدة، الخدمات، الزبائن والإدارة".
وتملك فيراري اليوم مجموعة كاملة من المركبات التي تسمح لكل محبّ لهذه العلامة بالحصول على سيارة مختلفة ترضي ذوقه. وتضمّ المجموعة سيارتيَن متعددتَي الاستخدام California T وGTC4 Lusso، إلى جانب مجموعة السيارات الرياضية مثل 488 GTB، 488 Spider وF12 Berlinetta. وإلى ذلك، تملك فيراري مجموعة كاملة للسيارات المصادق عليها مثل California، FF، 458 Italia، و458 Spider.
وأطلقت سكوديريا لبنان منذ فترة سيارة 488 GTB التي لاقت رواجاً كبيراً. وبحسب حيدر "من المؤكد ان تلاقي الطرازات التي ستطلقها فيراري قريباً نجاحاً باهراً نظراً الى تصاميمها الحديثة والمطوّرة، ومواصفاتها الفريدة التي تُرضي الذوق الرفيع لعشاق فيراري".
عن افتتاح صالة عرض لسيارات فيراري المستعملة، يقول حيدر: "لا نستخدم في فيراري كلمة مستعملة، بل هي سيارات مُصادق عليها، ملكها سابقاً أحد محبّي فيراري. وستضمّ المنشأة الجديدة في منطقة البوشرية صالة عرض لسيارات فيراري المصادق عليها (وهي الاولى من نوعها في العالم)، إلى جانب مركز صيانة للسيارات، يُطابق المعايير العالمية لفيراري ويلبي احتياجات الزبائن كافة. وسيضع هذا المشروع سكوديريا لبنان على خريطة أفضل إنجازات فيراري لنبرهن مرة جديدة ان هذا البلد الصغير قادر على أن يحقق الكثير".
(الأخبار)