في محاولة لإعطاء الشركات والمؤسّسات وسيلة دفع آمنة لسفرات العمل، أطلق بنك عوده بطاقة "Lodge" الجديدة من ماستركارد، كحلّ دفع جديد خاصّ بسفرات العمل التي يقوم بها كوادر المؤسّسات وموظّفوها، والتي تعد أكثر أماناً من وسائل الدفع التقليديّة، إذ أنه تمّ تصميم البطاقة لتفادي تعرّض الشركات لعمليّات الاحتيال أو لسوء استخدام البطاقة، وذلك بفضل تقييد استعمالها.

عن الموضوع قالت مديرة حلول الدفع الإلكترونيّة وخدمات البطاقات في "عوده"، رندا بدير، "إنّ بنك عوده مقتنع بأنّ السفر بات مكوّناً أساسيّاً من مكوّنات أداء كلّ مؤسّسة ناجحة، ما دفعنا إلى إطلاق بطاقة "Lodge" بالتعاون مع ماستركارد. وقد تمّ اختيار البطاقة، التي صُمّمَت خصّيصاً لنفقات السفر الخاصّة بالشركات، من قبل آلاف المؤسّسات في العالم. يقدم حلّ الدفع الجديد هذا لسفرات عمل كوادر وموظّفي المؤسّسات ميزات أمان خاصّة، إذ يمكن للشركة استخدام البطاقة فقط لدى وكالة سفر معيّنة. كما تساهم بطاقة "Lodge" في إدارة هذه المصاريف بشكل أفضل، والحدّ من الميزانيّة المخصّصة للسفر في الوقت نفسه".
تقدّم بطاقة "Lodge" مجموعة من ميزات الأمان الإضافيّة:
•جميع النفقات المتعلّقة بالسفر مجمّعة على بطاقة واحدة.
•للبطاقة استخدام مقيّد ولا يمكن استعمالها للقيام بعمليّات شراء على الإنترنت أو على آلات نقاط البيع خارج مكاتب وكيل السفر المعتمد من قبل الشركة.
•تُكسَب النقاط على كلّ المصاريف التي يتمّ القيام بها بواسطة البطاقة ولدى وكالة السفر المعنيّة، ويمكن استبدالها بهدايا أو بتذاكر سفر ضمن برنامج مكافآت بنك عوده للسفر (Travel Rewards Program).
•يستفيد موظّفو الشركة المسافرون من بوليصة تأمين طبيّة وضدّ الحوادث خلال السفر.
وعلى الرغم من أنّ "Lodge" قد صُمّمَت ليتمّ استعمالها في كلّ وكالات السفر في لبنان، غير أنّه سيجرى اعتمادها في فترة أولى بالتعاون مع وكالة قربان ترافل.