التحضيرات التي تسبق الزواج أو تصاحبه أو حتى تأتي بعده، غالباً ما تكون في بعض تفاصيلها محلّ ترقب أو قلق من جميع الأطراف المعنية بـ "الفرحة". بعد عام 2002، سهّل دخول شركة "خوري هوم" إلى السوق المحلية الكثير من الصعوبات التي غالباً ما تسبق "مشاريع الزواج" أو ترافقها. وبات العروسان أمام الكثير من التسهيلات التي توفرها الشركة للراغبين في إتمام الأفراح مهما تكن الميزانيات والخيارات.

منذ 14 عاماً، أصبحت "خوري هوم" المقصد الأول الذي يلجأ اليه العروسان من أجل تأثيث منزلهما الجديد، باعتبارها واحدة من أبرز وأكبر متاجر التجزئة في مجال الادوات المنزلية على اختلاف أنواعها، إذ تضم أكثر من 461 علامة تجارية. أما برنامج لائحة هدايا الزواج، فبات منذ عام 2002 وحتى اليوم البرنامج الأنسب ليبدأ كل ثنائي يبحث عن راحة البال حياته معه.
عرفت "لائحة هدايا الزواج" بشكلها الحالي "WEDDING LIST" رواجاً كبيراً في السنوات الأخيرة في لبنان، وتعود فكرتها في الأصل الى مساهمة الأقارب والأصدقاء والمعارف في مساعدة العروسين في تخفيف الأعباء المادية المتأتية من الإقدام على مشروع الزواج، لا سيما في عالم اليوم.
في العادة، تخدم لائحة تسجيل الهدايا هدفين أساسيين، الأول هو التوفير على المدعوين الذين يرغبون في تقديم هدية للعروسين عناء اختيار ما قد لا يكونان في حاجة اليه. والثاني مساعدة الثنائي المقبل على الزواج في تأثيث المنزل وفق حاجاتهما وذوقهما. لذلك يعتبر وضع لائحة تسجيل الهدايا فكرة سديدة.

يتمتع أصحاب حساب
لائحة هدايا الزواج لدى «خوري هوم» بخدمات استثنائية

يتمتع أصحاب حساب لائحة هدايا الزواج لدى "خوري هوم" بخدمات استثنائية تواكبهم في "حياتهم المستجدّة". فبهدف تأمين راحة بال الزبائن ورضاهم، تنفرد القائمة بكونها الوحيدة التي لا تسبب ضغوطاً تتمثل في كيفية صرف المبلغ، وتمكّن العروسين من إدارة التفاصيل الخاصة كافة بهما الكترونياً بدءاً من التدقيق في الحساب، وصولاً الى تقديم الشكر للضيوف.
عن هذا الموضوع، يشير مدير التسويق في "خوري هوم" جوي يزبك إلى أن "لائحة هدايا الزواج التي تقدمها الشركة ليست جديدة، بل تعود إلى حوالى 14 عاماً. ففي عام 2002 أطلقت الشركة الـ Wedding List لأول مرة، ومنذ ذلك الحين نعمل باستمرار على تطوير هذا البرنامج وتحديثه وإغنائه لتقديم الأفضل الى زبائننا بما يتماشى مع القدرة الشرائية لأكبر شريحة ممكنة من الأشخاص. واليوم، يحتل هذا البرنامج المرتبة الأولى في السوق اللبنانية حتى أنه يتفوق على منافسه الابرز في هذا المجال (المصرف).
عن كيفية صرف المبلغ الاجمالي الذي يجمعه الثنائي في القائمة، يقول يزبك إنه "عملاً بمبدأ راحة بال الثنائي" تتيح "خوري هوم" امكانية استرجاع المبلغ كاملاً من دون الزامه باستبدال المبلغ المجموع بمنتجات الشركة. كما يمكن للثنائي ان يشتري أغراضاً بالقيمة التي تناسب حاجاته. وفي حال استبدل المبلغ كاملاً بتجهيزات ومتنجات فإنه يحصل على نسبة 3% من مجمل قيمة حسابه نقداً، اضافة الى خصومات تصل إلى 15% على علامات "خوري هوم" التجارية كافة. ولأن الشركة تسعى بشكل متواصل الى تطوير برنامجها، فهي اليوم تقدم هدية فورية للعروس لدى فتح الحساب من مؤسسة Antoine Saliba Jewelry بقيمة 200 دولار اضافة الى تقديم Wild Discovery مبلغ 200 دولار للعروسين إذا كان سعر تذاكر بطاقات السفر لقضاء شهر العسل يتخطى 2500 دولار. كما يحظى العروسان بخصم 15% لمدة سنة من BHV ناهيك عن حصول العروس على دورة لتعلم الطبخ من Lamina's Kitchen ونسبة 20% خصم من the Little white box التي تمكّن الضيوف من الحصول على صورهم بعد التقاطها اثناء الزفاف بشكل فوري.

خطوات بسيطة

أما الإجراءات لفتح حساب خاص بقائمة هدايا الزواج فهي بسيطة "ولا تتطلب سوى دقائق معدودة"، بحسب ما يوضح يزبك، إذ يكفي أن يحضر الثنائي الى إحدى صالات عرض "خوري هوم "مع بطاقتي هويتي العريس والعروس، إضافة الى بطاقة الدعوة الى الزفاف للتأكد من تاريخه، ومن ثم يتم فتح الحساب. ويمكن ان يفتح الثنائي الحساب المشترك قبل موعد الزفاف بعدة أشهر. أما إغلاقه وتسلم المبلغ فيجب ان يتم بعد ثلاثة اشهر من الزفاف كحد أقصى. ولإضفاء مزيد من الشفافية والتنظيم بين "خوري هوم" وزبائنها، تتعامل الشركة مع بنك "عوده" ليكون الوسيط بين الطرفين.
وتتيح "خوري هوم" إمكانية الدفع الكترونياً من خلال الموقع الجديد الذي أطلقته مؤخراً والذي يقدم ميزات عديدة منها تحويل مبلغ الى الثنائي بواسطة visa card او master card. ويتلقى صاحب الحساب تلقائياً بريداً إلكترونياً يفيده باسم الشخص وقيمة المبلغ الذي قام بتحويله الى الحساب وفي الوقت عينه يتلقى الضيف بدوره رسالة شكر باسم العروسين لشكره على هديته.
الفرحة... "مسهلة" مع تقديمات "خوري هوم".