بعد إغلاق فرعي جعيتا وCity Mall، تستعد شركة TSC العاملة في قطاع السوبرماركت لافتتاح ثلاثة فروع جديدة في الدورة وخلدة والجنوب. أخبار التوسع تأتي لتدحض الشائعات حول TSC في لبنان، ولتؤكد نية الشركة في الاستثمار والاستمرار على مساحة الجغرافيا اللبنانية.

مدير المبيعات في الشركة فراس حمدان، أكّد أن فرع الدورة قد يُفتتح في تشرين الثاني المقبل، فيما يتوقع افتتاح فرع خلدة في تشرين الأول. ولا يزال البحث جارياً لانتقاء الموقع الأنسب لفرع الجنوب، علماً بأن الخيارات الآن محصورة بين ثلاثة مواقع.
مساحة الفروع ستراوح بين 1500 و3000 م2، فيما تراوح القدرة التوظيفية لكل فرع بين 60 و90 موظفاً. وشدد حمدان على أن "كل موظفينا لبنانيون. وللبنانيين حصة كبيرة من الوظائف، حتى في الدول الأخرى التي ننتشر فيها، وبالتالي إن الفروع الجديدة، كما بقية الفروع، ستعتمد على اليد العاملة اللبنانية". ولفت حمدان إلى أن الشركة لم تنسَ موظفيها في الفروع التي أغلقت، وهي لا تزال تحتفظ بكامل البيانات الخاصة بهم، وستكون لكثيرين منهم الأولوية في التوظيف في الفروع الجديدة".
وعن سبب إغلاق فرعي الدورة وجعيتا، أكّد حمدان أن الشركة "بذلت المستحيل لتحافظ على هذا الفرع وتطوره. لكن إدارة City Mall فرضت خدمة الدفع على الموقف، وهو أمر غير موجود في مولات أخرى، وإن وُجد تكون أول ساعتين مجانيتين على سبيل المثال. كان الزبائن يقصدوننا للتوفير، لكنهم كانوا مضطرين إلى دفع بدل موقف، ما أثر سلباً في عمل الفرع وإنتاجيته وقلص عدد زبائننا. وتنبغي الإشارة إلى أن مولات عدة فتحت في المحيط الجغرافي عينه، ما كان له ارتدادات على City Mall ككل وعلى فرعنا هناك".
وجديد الفرع المرتقب افتتاحه في الدورة أواخر السنة الجارية أنه سيكون مستقلاً ولن يكون ضمن مول، وسيعالج مسألة الموقف.
أما فرع جعيتا، بحسب حمدان، فإن "حجمه الصغير حال دون تمكنه من المنافسة بقوة. لكن هذا لا يعني أننا حذفنا المنطقة نهائياً من حساباتنا وخططنا المستقبلية".