فضية دولية لـABC كأفضل داعم للقضايا الاجتماعية


■ حصدت «مجموعة ABC» الشركة اللبنانية الرائدة في تجارة التجزئة الجائزة الفضية كـ «أفضل داعم للقضايا الاجتماعية» خلال حفل توزيع جوائز المجلس الدولي لمراكز التسوق 2015 الذي أقيم مؤخراً في دبي، وذلك بعدما أطلق المول أخيراً مشروعه البيئي الأول والأضخم من نوعه في لبنان والعالم العربي الذي يقدّم حلاً فعّالاً لتقليص الأضرار البيئية والتخطيط لمستقبل يعتمد على الطاقة الكهروضوئية كمصدر أساسي في توليد الكهرباء.

وتمنح جائزة مراكز التسوق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن عام 2015 تقديراً لعدد من الاعتبارات في ما يتعلق بأنشطة التسويق والتصميم وتطوير وتصميم معارض التجزئة، ويتقدم للحصول على هذه الجائزة ملاك مراكز التسوق وشركات التطوير وشركات الإدارة فضلاً عن مكاتب الهندسة المعمارية وشركات التصميم الداخلي وتجار البيع بالتجزئة. تم تأسيس المجلس الدولي لمراكز التسوق في عام 1957 ويعد أهم مجلس وجمعية تجارية حول العالم في مجال المراكز التجارية، ويضم أكثر من 55 ألف عضو بأكثر من 90 دولة.

فرع جديد لـ MEAB في وسط بيروت


■ احتفلت إدارة بنك الشرق الأوسط وأفريقيا MEAB بافتتاح فرع جديد للمصرف في منطقة ميناء الحصن بوسط بيروت التجاري في مبنى “The Bay Tower” بحضور رئيس مجلس إدارة المصرف علي حجيج، وعدد من المديرين وشخصيات اقتصادية ومالية واجتماعية، وذلك ضمن خطة الاستراتيجية الشاملة للنمو والتطور التي ينتهجها المصرف. وقد تم تصميم الفرع الجديد لتقديم الخدمات المصرفية المتنوعة والسريعة للزبائن، إضافة الى خدمة الصراف الآلي. وبهذا الفرع يكون للبنك 20 فرعاً منتشرة في مختلف المناطق اللبنانية.

مجموعة جاكوار XF الجديدة تصل إلى لبنان

■ التزاماً بمبادئها المتمثلة في تقديم لمسات أنيقة وأسطح متناسقة، صممت جاكوار تشكيلة سياراتها الجديدة XF بشكل ديناميكي يجعلها القلب النابض للعلامة، من خلال تزويدها بديناميكيات قيادة ومستويات نقاء رائدة في فئتها. تجمع المجموعة بين التصميم والفخامة والتكنولوجيا والكفاءة لتتصدّر بذلك قطاع السيارات التجارية والتي تمتاز بديناميكيتها العالية وتصميمها المشابه لسيارات الكوبيه، ووزنها الخفيف بفضل هيكلها المصنوع من كميات كبيرة من الألمنيوم. وقد استضافت شركة سعد وطراد، الوكيل الحصري لسيارات جاكوار في لبنان، فعالية خاصة للكشف عن تشكيلة جاكوار»XF» التي وصلت لدى صالات عرض سعدوطراد والتي تضم XF Prestige، وXF R-Sport، وXF Portfolio، وXF-S.

إريكسون: اتفاقية مع سيسكو لتحسين المبيعات

■ ضمن إطار تطوير شبكات المستقبل، دخلت شركة اريكسون حقبة جديدة من الشراكة الاستراتيجية مع سيسكو بغية تحسين حلول التوجيه، ومراكز البيانات، والشبكات، والحوسبة السحابية، والحوسبة النقالة، والإدارة والتحكم، والخدمات العالمية. كما تتعاون إريكسون مع سيسكو، الشركة الرائدة في مجال بروتوكول إنترنت الشبكات، لتطوير حلول شاملة ومتكاملة على مستوى البنى التحتية للجيل الخامس، والسحابة وبروتوكول الإنترنت. وستقوم إريكسون بتوسيع نطاق الأسواق المستهدفة، ومن المتوقع أن تساهم في تحقيق مبيعات إضافية بقيمة 1 مليار دولار أميركي أو أكثر بحلول عام 2018 اضافة الى تعزيز الإيرادات التشغيلية خلال عام 2016.

فورد: 30 مركبة جديدة بحلول عام 2020

■ بهدف تلبية المتطلّبات والاحتياجات المتنوّعة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبغية النمو وزيادة نسبة الارباح في عام 2016 وما بعده، تسعى فورد لتوسيع مجموعتها من خلال سيارات، وسيارات متعدّدة الاستعمالات، وشاحنات متميّزة اضافة الى تقديمها أحدث الانظمة والتكنولوجيا في مركباتها. وقد أعلنت أنها تخطط لإطلاق 30 مركبة جديدة بحلول 2020.
وضمن استراتيجيتها البعيدة المدى، تقوم فورد الشرق الأوسط وأفريقيا بتعزيز وتقوية نواحي أعمالها كافة. ومن المتوقّع أن يبلغ النمو الإجمالي لسوق السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا 40 في المئة بحلول نهاية العقد ليصبح 5.5 مليون مركبة.

«ألماسة» تشارك بإعادة تدوير الزجاج

■ قررت شركة «ألماسة» التعاون مع مبادرة (Green Glass Recycling Initiative) التي تعالج تحديين رئيسيين: تفاقم مشاكل النفايات واندثار حرفة صناعة الزجاج لا سيما الزجاج الأخضر، وفي هذا الاطار تقوم الشركة بجمع زجاجات ألماسة الخضراء المستعملة والتي تُرمى عشوائياً، وترسلها إلى مشغل الأخوة خليفة في الصرفند، الذين يعتبرون من آخر حرفيّي الزجاج الأخضر في لبنان، لتكسيرها وتدويرها وإعادة استخدامها كأكواب من جديد.