قال مسؤولون صحيون في إندونيسيا، إن أكثر من 350 طبيباً وعاملاً في المجال الطبي، أصيبوا بكوفيد -19 على الرغم من تلقيحهم. وتم نقل العشرات إلى المستشفى مع تزايد المخاوف بشأن فعالية بعض اللقاحات ضد المزيد من الأنواع المعدية.
وقال رئيس مكتب الصحة في منطقة كودوس بوسط جاوة، باداي إسمويو، إن معظم العمال لم يعانوا أعراضاً وهم يعزلون أنفسهم في المنزل، لكنّ العشرات كانوا في المستشفى مع ارتفاع في درجة الحرارة وانخفاض في مستويات تشبع الأوكسيجين.

كودوس، التي تضم نحو 5 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، تكافح تفشياً يُعتقد أنه مدفوع بمتحوّر «دلتا» (الهندي) الأكثر قابلية للانتقال، والذي رفع معدلات إشغال الأسرّة إلى أكثر من 90 في المئة.

تم تصنيف العاملين في مجال الرعاية الصحية كمجموعة ذات أولوية، وكانوا من بين أول من تم تطعيمهم عندما بدأ التطعيم في كانون الثاني. وقالت الجمعية الطبية الإندونيسية (IDI)، إن جميعهم تقريباً تلقوا لقاح كوفيد الذي طوّرته شركة الأدوية البيولوجية الصينية «سينوفاك».

وتجدر الإشارة إلى أن بريطانيا، سجّلت في الأمس، أعلى حصيلة يومية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ شباط، ويعزو الخبراء ذلك إلى تفشي المتحور «دلتا» هناك أيضاً.