◄ نشر موقع «بي بي سي» الإلكتروني مقالاً أخيراً جاء فيه أن الهجمات الفيروسية التي تستهدف المواقع الإلكترونية غير المحصنة ازدادت في الفترة الأخيرة. تأتي هذه الزيادة مع زيادة عدد المدونات الخاصة والمواقع غير المحصنة على شبكة الإنترنت. وتبين أن كل من يفتح صفحة موبوءة سيكون عرضة لنقل الفيروس إلى جهازه
. وقد وقعت ملايين المواقع ضحايا لهذه الهجمات، ومما يسهل مهمة الفيروسات أن المواقع الحديثة أصبحت تحوي عناصر تجعلها معرضة أكثر للفيروسات، كالفيديو والصلات بمواقع أخرى، كما قال أميت راناديف وهو مستشار سابق في مؤسسة ماكانزي .

◄ وصل مسبار الاستطلاع الأميركي «أل أر او» بنجاح إلى مدار القمر بعد رحلة استمرت أربعة أيام ونصف يوم في الفضاء. خلال رحلته إلى القمر أجرى مهندسو الناسا تصحيحا لمسار المسبار لوضعه على الطريق المناسب للوصول إلى هدفه.
شددت كاثي بيدي المديرة المساعدة للبرنامج في مركز غودار التابع للناسا في ميريلاند (شرق) على «الوصول إلى مدار القمر هو محطة أساسية في هذه المهمة». أضافت «بعد وصول المسبار إلى محيط القمر يمكننا أن نجمع كل المعطيات الضرروية لفهم طوبوغرافيا القمر وخصائصه وموارده».

◄ طورت جامعة بريطانية غسالة ملابس صديقة للبيئة تستهلك كوباً واحداً فقط من المياه أثناء عملية التنظيف. وسيوفر الجهاز المنزلي «الثوري»، الذي طوره باحثون من جامعة «ليدز» البريطانية، كميات هائلة من المياه التي تهدر سنوياً في كل أنحاء العالم، ومن المتوقع طرحه في الأسواق العام المقبل. تستهلك النسخة المطورة من الجهاز، الذي يعد من أهم المستلزمات المنزلية في عصرنا الحديث، أقل من عشرة في المئة مما تستهلكه الغسالات التقليدية من مياه، وطاقة أقل عن تلك، تصل إلى حد 30 في المئة.

◄ نجح جراحو أعصاب سويسريون، للمرة الأولى في العالم، في إجراء عمليات في الدماغ من دون الحاجة إلى فتح الجمجمة باستخدام التقنية فوق الصوتية، على ما أعلنت الاثنين جامعة زيوريخ. استخدم الطبيبان دانيال جامونود وأرنست مارتان التقنية فوق الصوتية المركزة والعالية الطاقة (يو اف اتش آي) في مجال الجراحة داخل الجمجمة، علماً بأنها كانت تطبق في الأساس منذ سنوات عدة في مجال الطب النسائي وفي نطاق مكافحة سرطانات البروستات.