الطاشناق يلعب وحده
تبيّن أنّ ماكينة النائب والمرشح في دائرة بيروت الأولى سيرج طورسركيسيان لم تبدأ العمل بعد في انتظار بتّ تيار المستقبل الصراع القائم بينه وبين القوات اللبنانية، علماً بأن ماكينة طورسركيسيان تضم الأحزاب الأرمنية في 14 آذار، وبالتالي فإن الساحة متروكة بالكامل لحزب الطاشناق.

أبو جمرة يتقدّم ولكن....

تظهر غالبية الاستطلاعات في دائرة بيروت الأولى تقدّماً طفيفاً في النتائج التي يحققها المرشح عن المقعد الأرثوذكسي، نائب رئيس الحكومة اللواء عصام أبو جمرة. إلا أن غالبية المستطلَعين يبدون أسفهم لتهجّم أبو جمرة والعماد ميشال عون على المرشّحة المناوئة نايلة تويني بطريقة شخصية، مفضّلين بقاء الأمور والانتقادات ضمن الإطار السياسي.

سركيس أو الجميّل

تبيّن بعض الاستطلاعات المتنية أن المرشح سركيس سركيس يزاحم زميله في لائحة الإنقاذ المتنية سامي الجميل جدياً في احتمال اختراق أحدهما لائحة التغيير والإصلاح، والحلول محل المرشح غسان الأشقر. ويستفيد سركيس من علاقته المتينة بعائلات عونية قد تشطب أحد مرشحي عون لتضع اسمه.

فصل السبعلي

فصل الحزب السوري القومي الاجتماعي المرشّح في المتن الشمالي ميلاد السبعلي من عضويّة الحزب وأحاله على المحكمة الحزبيّة، وذلك بسبب عدم سحبه ترشّحه عن المقعد الماروني، رغم توقيعه تعهّداً بوضع هذا الترشّح تحت تصرّف الحزب والالتزام بأيّ قرار يتّخذه.