السنيورة كبش محرقة؟
تؤكد مصادر من الكوادر الشابة في الجماعة الإسلامية أن القواعد تعيش حالة غضب من أسلوب تعامل آل الحريري، وخاصة نادر الحريري والنائب سعد الحريري، مع الجماعة، وتضيف أن الجماعة قدمت حزمة من الحلول، وأنها لم تجد من سعد إلا التسويف والمماطلة، وأن المرشح عن صيدا فؤاد السنيورة سيكون كبش محرقة، إذ يمكن إظهار الرقم الفعلي للجماعة إذا بقيت المواقف على ما هي عليه.

لا علاقة لنا

يؤكد المرشّح عن أحد المقاعد الشيعية في بعبدا، صلاح الحركة، في اللقاءات والزيارات كلّها في المنطقة، أنه لا ينتمي إلى قوى 14 آذار، محاولاً «ضبط» الشارع والقول إنه يحترم قرار العائلات البرجية بعيداً عن الخط السياسي الآذاري.

احتكاك ائتلافي

قبيل بدء مهرجان إعلان لائحة الائتلاف الطرابلسي، احتكّ مناصرو تيار المستقبل والرئيس نجيب ميقاتي إثر إطلاق مناصري ميقاتي شعارات تدعو إلى خروج سعد الحريري من طرابلس. ودام الاشتباك بالأيدي والعصي دقائق عدة قبل أن تتمكن القوى الأمنية وأمن الحريري من قمعه.

تمثيل طائفي

بعد تكرار المشكلات التي واجهها المرشح عن المقعد العلوي في طرابلس علي عجايا، من بعض الأطراف التي تعتبر أنها تحتكر تمثيل الطائفة وآخرها مشكلة مسلّحة أول من أمس، بدأت أوساط شمالية بالتساؤل عن مدى تمثيل الأطراف العلوية المشار إليها لمجمل الطائفة في الشمال وطرابلس.