أرشافين الذي لم يقدّم شيئاً يذكر طوال اللقاء. وكان فرناندو توريس أول الواصلين إلى المرمى الروسي، وتحديداً في الدقيقة السادسة، مستغلاً كرة إلى داخل المنطقة فاستدار على نفسه وسددها زاحفة من مسافة قريبة، أبعدها الحارس إيغور أكينفييف بقدمه.وأنقذ أكينفييف مرماه مجدداً من تسديدة لدافيد فيا أطلقها قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 11، ردّ عليها بعد خمس دقائق رومان بافليوتشنكو بكرة صاروخية من ركلة حرّة سددها من 28 متراً علت العارضة بقليلوكان اللاعب نفسه وراء أخطر فرصة روسية في الدقيقة 31، إذ تلقى الكرة على مشارف المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوسية، بيد أن الحارس الإسباني إيكر كاسياس أبعدها بأطراف أصابعه ببراعة قبل أن تخترق الزاوية اليسرى لمرماه.
وتلقى المنتخب الإسباني ضربة موجعة في الدقيقة 34 تمثلت بإصابة هدّاف البطولة فيا، وقد حلّ مكانه سيسك فابريغاس، سنحت بعدها فرصة جديدة لبافليوتشنكو الذي روّض الكرة على صدره في مواجهة المرمى، لكنه عجز عن التحكم بها خلال تسديدها بمضايقة المدافعين لتمر إلى جانب القائم الأيمن.
وواصل الإسبان أفضليتهم مطلع الشوط الثاني، وقد تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 50 بعد مجهودٍ فردي قام به اندريس إينييستا على الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة فور دخوله إلى المنطقة، حوّلها زميله في برشلونة شافي هرنانديز المندفع إلى الشباك.
وكاد توريس يضاعف النتيجة في مناسبتين: الأولى بعد دقيقتين، لكنه سدد من دون تركيز فوق العارضة، والثانية إثر عرضية من راموس سددها خاطفة إلى جانب المرمى في الدقيقة 62.
وفي الدقيقة 73 أثمر تبديل المدرب لويس أراغونيس بإدخال دانيال غويزا مكان توريس، إذ كسر هدّاف الدوري الإسباني مصيدة التسلل إثر تمريرة في العمق من فابريغاس ولعب الكرة منفرداً من فوق أكينفييف، مسجلاً الهدف الثاني في اللقاء وهدفه الثاني الشخصي في البطولة.
ومرّر فابريغاس كرة حاسمة أخرى في الدقيقة 81 إلى دافيد سيلفا المنطلق إلى داخل المنطقة والذي سددها بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى أكينفييف، مختتماً المهرجان بهدفٍ ثالث.
مثّل روسيا: الحارس إيغور أكينفييف، سيرغي إيغناسيفيتش، يوري جيركوف، سيرغي سيماك، فاسيلي بيريزوتسكي، إيفان ساينكو (ديميتري سيتشيف 57)، ألكسندر انيوكوف، إيغور سيمشوف (دينيار بيلياتيدينوف 56)، كونستانتين زيريانوف، أندري أرشافين ورومان بافليوتشنكو.
ومثّل إسبانيا: الحارس إيكر كاسياس، سيرجيو راموس، كارلوس مارشينا، كارليس بويول، خوان كابديفيلا، دافيد سيلفا، أندريس إينييستا، شافي هرنانديز (شابي ألونسو 69)، ماركوس سينا، دافيد فيا (سيسك فابريغاس 34) وفرناندو توريس (دانيال غويزا 69).
قاد المباراة الحكم البلجيكي فرانك دو بليكير.
(الأخبار)