منذ انطلاقتها في عام 2009، أثبتت سيارة "جوست GHOST" من رولز رويس أنها تتمتع بقدرات تفوق المألوف في عالم السيارات. من هنا، كانت الخيار الأمثل لرجال وسيدات الأعمال حول العالم، الذين يبحثون عن الراحة والهدوء في عالمهم المشحون.أما جوست 2015 فتحقق التوازن المتكامل بين الدينامية السلسة والرفاهية الحديثة في سيارة تناسب مختلف الظروف. يتمتع صاحبها بسيارة معاصرة مضمونة بهدوء ومصقولة بروعة ذات جو داخلي يبعث على السكينة والهدوء في عالم الأعمال الذي غالباً ما تطغى عليه الجلبة والضوضاء وتسارع الأحداث.

أرقام قياسية

لبنانياً، سجلت "شركة بسول وحنينة" رقماً قياسياً على صعيد مبيعاتها لسيارات رولز رويس في السوق المحلية عام 2014 بلغت نسبته 14%، وحققت كذلك نمواً بارزاً على صعيد منطقة الشرق الأوسط التي تحتل المركز الثاني بين أكبر أسواق رولز رويس حول العالم، وقد ساهمت الشركة اللبنانية برفع نسبة المبيع في الشرق الأوسط الى 20% من مجموع مبيعات الشركة العالمية العام الماضي. وتماشياً مع هذه النجاحات المحققة، واصلت بسول ــــ حنينة مسيرة الإنجازات من خلال إطلاق الجيل الثاني من جوست، في مسعى لتكريس مكانة لبنان والشرق الأوسط في السوق العالمية، ولترسيخ مساهمتها على صعيد الشبكة العالمية للعلامة.

تعديلات الجديدة

تشمل الحلة الجديدة المتقنة لمجموعة جوست الشهيرة، وهي أحدث إصدارات الشركة لصناعة السيارات الفارهة، تعديلات على التصميم الخارجي، وأحدث التكنولوجيا الرائدة من رولز رويس. فجاءت السيارة الجديدة أسمى تعبير للديناميكية والفخامة الحديثتين، وغدت سيّارة لافتة ورشيقة تسهل قيادتها بفضل آخر التقنيات المستخدمة.
تبدأ التغييرات في سيّارة جوست الفئة الثانية عند الجهة الأمامية، حيث تضفي المصابيح الأمامية بتقنية "LED" بشكلها الجديد، والتي تحيط بها مصابيح تعمل بالنهار، جمالاً إضافياً على المظهر العام للسيارة، إضافة الى خطّين نافرين مائلين على غطاء المحرّك، ينطلقان من شعار "روح السعادة"، إلى جانب تعديلات طفيفة على تصميم المصدّ الأمامي، لتكتسب السيارة شكلاً أقوى وطولاً وعرضاً أكبر. ويتحسّن التصميم العصري بإضافة حشوات من الكروم إلى مشابك الهواء الأمامية، التي توصل الهواء البارد إلى المكابح الأمامية.
بالإضافة إلى ذلك، تغيّر شكل الخط الجانبي الشهير في سيارة جوست الجيل الثاني فبات مائلاً إلى الأمام، مسلّطاً الضوء على حيوية السيارة الهادئة. كذلك عملت رولز رويس على تحديث داخلية جوست. فإضافة إلى الفرش الفاخر من الجلد الطبيعي واستخدام القشرة الخشبية لتزيين الأسطح، جاءت جوست 2 مع المزيد من التزيينات الكرومية حول الأزرار، وأداة تحكم جديدة بنظام iDrive، واستفادت من أحدث الأنظمة الترفيهية المعلوماتية وزوّدت بشاشة لوحية تعمل باللمس.
وتضمّ المقصورة أفضل مزيج عصري من الفخامة والتكنولوجيا ومزايا الاتصال المتاحة اليوم، لتصبح هذه السيارة بفضل الإبداعات التكنولوجية التي تتمتّع بها واحة من الهدوء. فالشبكة اللاسلكية تحوّل سيارة جوست الجيل الثاني إلى المكان الأكثر اتصالاً وفخامة للقيام بالأعمال أثناء التنقل. اذ يسهّل الـ Wi-Fi على لوح القيادة الذي يمكن الدخول إليه بزرّ لمسة واحدة أو مفتاح التحكّم الدائري إمكانية التعامل بالبريد الإلكتروني وتبادل الملفات والاتصالات الهاتفية والتواصل عبر الفيديو. كما يمكن للمستخدم مشاهدة أخبار الأعمال المنقولة على التلفاز.
من جهة أخرى، تتلقى السيارة معلومات صوتية. إذ يكفي السائق أن يقول ما المكان الذي يرغب في الذهاب إليه، حتى يتم تحديده.

ناقل الحركة عبر الأقمار الصناعية

من جهة أخرى، تعزز دينامية جوست 2، بإضافة جهاز ناقل الحركة بمساعدة الأقمار الصناعية، تقنية أُطلقت للمرة الأولى على طراز رايث Wraith. تسخر هذه التقنية الجديدة بيانات نظام التموضع العالمي جي بي اس، فترى السيارة ما لا يمكن للسائق أن يراه بحيث تستبق الخطوات التالية، استناداً إلى موقعها وأسلوب القيادة. وهي تستعين بهذه المعلومات لتختار أفضل سرعة من نظام نقل الحركة الخاص بجوست الجيل الثاني، ذات ثماني سرعات حرصاً على أن يقوم السائق بالاستفادة من محرّك “رولز ـ رويس” ذات 12 أسطوانة التوربيني المزدوج وسعة 6.6 لتر، للحصول على تجربة قيادة سلسة لا تتطلّب أي جهد. فتتسارع بذلك جوست الجديدة من صفر إلى 100 كم/س في 5 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س، فيحسّن ديناميكية السيارة، لتتكيّف تلقائياً مع محيطها، ويزيد من روعة تجربة القيادة.

وتبقى عملية استخدام مزايا سيّارة جوست مسألة سهلة بفضل التحديثات إلى أنظمة الملاحة والواجهة البينية للسيارة، بينما يرتقي نظام بيسكبوك أوديو وهو نظام الصوت الأفضل ذات الدقة الهندسية وجودة الصوت الأروع في تاريخ السيارات، بنقاء الصوت إلى مستويات جديدة.
تقدّم سيارة “جوست Ghost” المزيج المثالي بين القيادة الدينامية وعناصر الراحة التي تشتهر بها "رولز رويس". يستطيع مستخدمو سيارة “جوست الجيل الثاني Ghost Series II تحديد رزمة القيادة الدينامية والتي توفر تجربة قيادة أكثر تطلّباً من دون التعرّض لشعور القيادة المميز.
أما نظام التعليق الأمامي والخلفي ذات التصميم الجديد والمقترن بجهاز التوجيه الجديد وأجهزة مضاءلة الارتجاج المعدّلة فكلّها تعزز من استجابة السيارة الجديدة في المنعطفات، في حين يتم تعزيز مستويات الإحساس لدى السائق لدى ملامسة عجلة القيادة الأكثر سماكة.




شركة بسول ـ حنينة ش.م.ل. الوكيل والموزّع المعتمد لسيّارات رولز رويس موتور كارز في لبنان

هاتف: 01-360708
فاكس:01-361440
العنوان:
عين المريسة، شارع صور
http://www.rolls-roycemotorcars-lebanon.com/