علّقت جمعية الصناعيين انتخاب ممثِّلَيْن عنها إلى مجلس إدارة الضمان بعدما استشعر المعنيون فيها وجود تدخّلات واسعة يقودها النائب السابق سليم دياب لاختيار مرشّحين عنها تابعين لتيار المستقبل، مستخدماً جملة واسعة من الإغراءات.وكانت انتخابات ممثّلي الهيئات الاقتصادية الأخرى قد أسفرت حتى الآن عن اختيار 7 مرشحين من فريق 14 آذار في قطاعات المصارف والتأمين والتجارة والسياحة ونقابات المهن الحرة والتعليم، وبقي اثنان للصناعيين وواحد للحرفيين... والمثير أن هناك مذاهب لم تتمثل في عملية الاختيار الجارية، ما سيؤدّي إلى الإخلال بالتوازنات الطائفية والسياسية والتمثيلية.
وكشفت مصادر مطّلعة أنّ هناك خطة منسّقة مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة تقضي بالسيطرة على أكثرية مجلس الإدارة وتحضير الأرضية لانتخاب سمير ضومط رئيساً، لإنجاح المحاولات المتواصلة منذ سنوات للإمساك بقرار الضمان ووضع اليد على أمواله.
والمعروف أن مدة ولاية مجلس إدارة الضمان تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، ويتمثل في هذا المجلس 10 عمّال و10 أصحاب عمل و6 يمثّلون الحكومة. وكانت الحكومة قد استثنت الاتحاد العمالي من الدعوة لاختيار ممثّليه. وقال ممثّل الحكومة في المجلس الحالي، رفيق سلامة، إن الاتجاه هو للتجديد لممثّلي العمال الحاليين.
(التفاصيل)