من عالم الفورمولا 1، حيث تسخّر الإمكانات الهائلة في عالم تطوير السيارات، ومن حلبات السباقات حيث تبذل كل الجهود لإيجاد أفضل التقنيات، الى طرقات وشوارع المدن، جمعت فيراري بين الأداء المميز والمظهر المثير والقوة الهائلة، فكانت هذه الإيطالية، أول سيارة رياضية قانونية تصلح للقيادة على الطرقات العامة.


أسرت صاحبة شعار الحصان الأسود الجامح قلوب عشاق عالم السيارات، كما استحوذت على عقول الملايين فأصبحت السيارة الأوسع شهرة والأكثر جماهيرية حول العالم.
اليوم، بدأت فيراري تخطّ سطور فصل جديد في تاريخها العريق لسيارات الـ 12 أسطوانة من خلال إطلاق سيارتها الجديدة برلينتا F12، التي تتربع على عرش سيارات فيراري الأفخم في العالم، والتي أرادت الشركة من خلالها أن تبشر بقدوم جيل جديد، فقدمت سيارة خارقة تتمتع بأداء غير مسبوق، يوفره محرك استثنائي جديد وتصميم مبتكر يعيد صياغة المظاهر الكلاسيكية، ولكن مع ديناميكا هوائية فائقة. وعلى الرغم من أن هذه التقنيات هي الأكثر تطوراً وحداثة، إلا أن فيراري بقيت وفيّة لتقاليدها المعهودة.
لطالما كان هدف الشركة الأساسي إرضاء زبائن فيراري المميزين، وقد استطاعت أن تحقق هذا الهدف الذي يقضي بتوفير طرازات فيراري تتماشى مع مختلف أذواق عشاق العلامة.

السيارة الأقوى

تعدّ برلينتا F12 الأقوى والأفضل من حيث الأداء بين كل سيارات فيراري المعدّة للقيادة على الطرق، وذلك بفضل محركها الجديد، إضافة إلى تصميم محول الحركة المطوّر بشكل كبير، وأنظمة التحكم الإلكترونية الأكثر تطوراً في العالم.
من جهة أخرى، تتمتع برلينتا بهيكل جديد بالكامل، إذ تمّ استخدام أكثرمن 12 نوعاً من سبائك الألمنيوم في صناعة السيارة الجديدة، كما تمّ توظيف تقنيات جديدة في عمليتي الجمع والتركيب. ونتيجة ذلك، تمّ تعزيز كفاءة أداء برلينتا وزيادة صلابة الهيكل بنسبة 20%.

المحرك

يوفر المحرك المكون من 12 أسطوانة، ويعمل بتقنية الحقن المباشر، أداء غير مسبوق في تاريخ محركات الـ 12 سيلندر التي تعمل بضغط الهواء الطبيعي. اذ يولد قوة قصوى تبلغ 740 CV.
كذلك تم تحقيق تقدم استثنائي على صعيد مستويات استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي خفضت بنسبة 30%. كما يرتبط هذا المحرك بناقل حركة ثنائي القابض مقتبس عن سيارات الفورمولا 1. من هنا تقدم السيارة تجربة قيادة فريدة ومماثلة لتلك التي على حلبات السباق.

الديناميكا الهوائية... التقنية الأهم

تؤدي الديناميكا الهوائية دوراً أساسياً في أداء السيارة، وتعتبر العنصر الأهم في تطوير برلينتا، إذ تمّ تعزيز القوة الضاغطة بنسبة 76%، في حين تم تقليص السحب بشكل كبير.
وتأتي هذه النتائج تبعاً لحلّين مبتكرين. الأول هو الجسر الهوائيAERO BRIDGE الذي يستخدم غطاء محرك السيارة لتوليد قوة ضاغطة عن طريق توجيه الهواء بعيداً عن الجزء العلوي من السيارة وإلى جوانبها حيث يتفاعل مع الضغط الناتج من حجيرات الإطارات لخفض قوة السحب. والثاني هو نظام تبريد الفرامل ACTIVE BRAKE COOLING الذي يفتح ريش توجيه الهواء باتجاه قنوات تبريد الفرامل فقط عند درجات حرارة التشغيل المرتفعة، الأمر الذي يحدّ من السحب أيضاً.
تستكمل المواصفات الفنية المذهلة لطراز F12 برلينتا بأحدث جيل من مكابح فيراري المصنوعة من الكربون والسيراميك (CCM3)، والنظام المغناطيسي المتطور للتحكم بالتعليق (SCM-E). تأتي F12 برلينتا مجهزة بكل نظم التحكم المتكاملة والتي تشمل E-DIFF، وESC، وF1-TRAC، ونظام ABS العالي الأداء.
مع كل هذه التقنيات المستوحاة من عالم الرياضة الميكانيكية، من الطبيعي أن تكون النتيجة هي أن سيارة الحصان الجامح ذات الـ 12 أسطوانة الجديدة تتسارع من 0 - 100 كلم/ ساعة خلال 3.1 ثوانٍ، ومن 0 إلى 200 كلم/ ساعة في 8.5 ثوانٍ فقط. وتضمن السيارة أداء قياسياً وتجربة قيادة فريدة بفضل إمكانية الانعطاف الفوري، مع تقليص زوايا عجلة القيادة وزيادة سرعة الانعطاف.

المقصورة الأكثر تطوراً

أما المقصورة، فقد تمّ تحسينها للاستفادة من المساحة الداخلية للحصول على قدرة استيعاب إضافية للأمتعة وراء المقاعد، والتي يمكن أيضاً الوصول إليها بسهولة بفضل الفتحة الكبيرة في اتجاه مؤخرة السيارة.
وكما الحال في جميع طرازات فيراري، صممت حجرة القيادة بشكل يضمن راحة السائق، حيث تمّ التركيز على نهج فيراري المعروف بـHUMAN MACHINE INTERFACE، والذي يضع كل أزرار التحكم الرئيسية في متناول اليد بشكل فوري لضمان أقصى قدر من السهولة في التعامل.
تشكل فيراري حلماً لأي شخص من دون استثناء. فالجواب البديهي عند السؤال عن أفضل سيارة يكون "فيراري" من دون منازع. فماذا يخبئ الحصان الجامح للمستقبل ليبقى آسر القلوب الأول في العالم؟






Scuderia Lebanon S.A.L
الوكيل الحصري لسيارات فيراري في لبنان

العنوان:
الصيفي - وسط بيروت
الهاتف: 01-986886
فاكس: 01-973373

الموقع الإلكتروني
www.beirut.ferraridealers.com