جبران عند جورج غداً ــ على «الجديد» < 21:30

بعد عودته من نيويورك وشرم الشيخ، يطل وزير الخارجية جبران باسيل (الصورة) في «الأسبوع في ساعة» مع جورج صليبي ليتحدث عن الاستحقاقات الداخلية: الحوار بين «معراب» و«الرابية»، والفراغ الرئاسي، والعمل الحكومي، كما يطل على مصير اللبنانيين في بلاد الاغتراب.



الفتريادس في القفص
غداً ــ على lbc < 22:15

يطلّ غداً المنتج ميشال الفتريادس (الصورة) في برنامج «المتهم» الذي يقدّمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال. يُعرف الفتريادس بمواقفه الداعمة للجيش اللبناني، ووقوفه ضدّ الفنان المعتزل فضل شاكر. فما هو الجديد الذي سيكشفه المنتج والفنان اللبناني؟ وهل يدلي برأي صريح بزملائه؟




«مخاض» اليمن
الليلة ــ على «الميادين» < 20:30

العدوان الخليجي ــ العربي على اليمن سيحضر على طاولة «العدّ العكسي» (إعداد وتقديم لينا زهر الدين)، وأسئلة حول ما يعيشه هذا البلد اليوم، فهل هو «مخاض» أم «حرب إقليمية بالوكالة»؟ وماذا عن دور الأمم المتحدة؟. وفي الملف الليبي، سؤال عن إمكانية خروج البلاد من الفوضى في ظل تشكيل حكومة وحدة وطنية؟




عاصي في «تاراتاتا»
الخميس ــ على osn < 21:00

في الحلقة الثانية من برنامج «تاراتاتا»، يطلّ المغني اللبناني عاصي الحلاني (الصورة) في حوار مع نيشان ديرهاروتيونيان. يتحدّث «فارس الأغنية العربية» عن علاقته بشقيقه الراحل «علي» الذي توفي قبل أشهر، متطرقاً إلى مشاركته في لجنة تحكيم برنامج «ذا فويس» (mbc).




عودة الأب ربيع الخولي
الجمعة ــ على mtv < 20:30

بعد غياب نحو 15 عاماً عن الإعلام، يطل الفنان المعتزل ربيع الخولي (الصورة) في مقابلة بعنوان «الأب طوني الخولي مع المسيح» أجراها معه إيلي أحوش. ويطلّ في الحلقة الفنانة نجوى كرم، والمخرج سيمون أسمر، والمؤلف الموسيقي جوزف خليفة، والمطران أنطوان نبيل العنداري، إضافة إلى والدته.



«لانكاستر» الفولاذية
الليلة ــ على «الجزيرة الوثائقية» < 23:00

القاذفة «الاستثنائية» التي كانت تطلقها طائرة «آفرو لانكاستر» الحربية في الحرب العالمية الثانية والتي شكلت وقتها التهديد الأساسي لألمانيا، ستكون محور وثائقي «طائرة لانكاستر الحربية» الذي سيعرض أرشيفاً نادراً ومقابلات حصرية مع من بقي حياً من أطقمها، وعودة إلى أبرز العمليات العسكرية آنذاك.