■ حلتّ الممثلة السورية حلا رجب بديلةً من جيانا عنيد بدور «ماري عجمي» في مسلسل «حرائر» (تأليف عنود الخالد، وإخراج باسل الخطيب، وإنتاج «المؤسسة العامّة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» بالشراكة مع «كلاكيت»)، في حين أُسند دور «نازك العابد» إلى الممثلة لمى الحكيم، بدلاً من نجلاء الخمري. وقالت مصادر لـ«الأخبار» إنّ هذه التغييرات تعود إلى انسحاب عنيد منه بشكل مفاجئ، رغم العقد الذي وقعتّه مع الجهة المنتجة، وبعد استكمال التحضيرات المتعلقة بأدائها للدور. وأضاف أنّ «الالتزامات الأسرية» كانت وراء اعتذار الخمري عن أداء دور «العابد»، إذ تتفرغ حالياً للاهتمام بطفلها.


■ تدخّلت «نقابة الممثلين المصرية»، برئاسة أشرف عبد الغفور، لحل الأزمة بين النجمة اللبنانية هيفا وهبي ومحمد فوزي منتج مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» الذي توقف تصويره منذ عامين عقب خلافات نشبت بينهما. وأكدت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» أنّ الأزمة في طريقها إلى الحل ومن المقرّر أن تعود هيفا لاستكمال تصوير المشاهد المتبقية خلال الأيام المقبلة.

■ تبدأ الممثلة والمغنية اللبنانية سيرين عبد النور قريباً تصوير الجزء الثاني من برنامج «بلا حدود» (إنتاج شركة «ناتشورال ستار»)، لترافقها الكاميرا في يومياتها ونشاطاتها الفنية والإنسانية. يُذكر أنّ الموسم الأوّل من العمل التلفزيوني عُرض قبل عامين تقريباً على قنوات عربية عدّة.

■ ما زال اختفاء الممثلة السوريّة الشابة لينا دياب في ظروفٍ غامضة، يشكّل لغزاً، وسطَ التزام عائلتها الصمت حيال معلوماتٍ متضاربة عن سبب الاختفاء، آخرها يشير إلى تعرضّها أخيراً لحادث سيرٍ مروّع في عمّان. وتسبب اختفاء دياب بتأخير استكمال تصوير مسلسل «فارس وخمس عوانس» (فكرة وتأليف رنا الحلّاق، وسيناريو أحمد سلامة، وإخراج فادي سليم)، بعدما كان من المقرر انتهاء تصويره أواخر شهر آذار (مارس) الماضي. علماً بأنّ دياب تلعب أحد الأدوار الرئيسية في العمل (الأخبار 31/1/2015).

■ تتواجد الممثلة المصرية زينة في استديو التصوير 12 ساعة يومياً للانتهاء سريعاً من الحلقات الثلاثين الأولى من مسلسلها «زواج بالإكراه» (كتابة أكرم مصطفى، وإخراج إيمان حداد)، حتى يتمكّن من اللحاق بالموسم الرمضاني المقبل.العمل مؤلف من 60 حلقة، ويشارك في بطولته أحمد فهمي، ومحسن محيي الدين، وفيدرا، وفرح يوسف، وتامر يسري، وسحر رامي، ومحمود الجندي، وعمرو رمزي، وعمرو عبد العزيز، وناهد رشدي، وإيناس عز الدين.