شهد لبنان أمس محاولة خطف فاشلة حاول القيام بها عنصرا “كومندوس”، نيوزيلندي وأوسترالي، تمكنا لساعات من خطف فتاتين من أب لبناني وأم من جنسية أجنبية. وامتدت فصولها من جونية إلى مطار بيروت حيث انتهت على أيدي عناصر الأمن العام.وعلمت “الأخبار” أن الفتاتين سيدر (12 عاماً) وهبة (10 أعوام) من أب لبناني هو جو هواش وتعيشان معه في لبنان بعد انفصاله عن زوجته التي تحمل مع الأبنتين الجنسيتين الكندية والأوسترالية.
وقالت المصادر إن الأم نسجت على ما يبدو علاقات وثيقة بعد طلاقها مع صديق نيوزيلندي تبرع أخيراً بتنفيذ عملية الخطف، وجُهِّزت جوازات السفر للأم والابنتين بوسائل غير قانونية قبل أن ينفذ عملية الخطف بالتعاون مع صديق أوسترالي بعد ظهر أمس برعاية الوالد اللبناني في “مجمع الرمال” في ذوق مصبح ونقلاهما إلى جهة مجهولة.
وفور حصول الحادث عُمِّمَت أوصاف السيارة والخاطفين وهوية الطفلتين والوالدة على كل المعابر البرية والبحرية والجوية، وما هي إلا ساعات قليلة حتى أكد الخاطفان حجز مقاعدهم ومعهما الطفلتان والأم في مطار بيروت الدولي، حيث كان بانتظارهم رجال الأمن العام، ليتم توقيف الجميع قرابة الثامنة والربع مساء في المطار. وسُلِّم الخاطفان والأم إلى المراجع القضائية المختصة وأُعيدت الطفلتان إلى والدهما.