37 مليون أميركي في عداد الفقراء

أعلن المركز الوطني الأميركي للإحصاء الثلاثاء أن عدد الفقراء في الولايات المتحدة استقر على 37 مليون شخص في 2005 بعد 4 سنوات من الارتفاع.
وكشفت أرقام المكتب أن نحو 12.6 في المئة من الأميركيين لا يملكون المال الكافي للعيش، أي إن دخلهم أقل من 9973 دولاراً أميركيا سنوياً للفرد. و19971 دولاراً أميركياً سنوياً لأربعة أشخاص. وبلغ متوسط دخل الأسرة الأميركية 46326 دولاراً أميركياً في السنة، بزيادة 1.1 في المئة.
وقال مكتب الإحصاء إن نسبة الفقراء أكبر بين السود (24.9 في المئة). يليهم المتحدرون من أميركا اللاتينية (21.9 في المئة). ثم المتحدرون من أصول آسيوية (11.1 في المئة).
(أ ف ب)

88 % العمالة الأجنبية في السعودية


أعلنت وزارة العمل للتخطيط والتطوير السعودي، أن العاملين السعوديين في القطاع الخاص يمثلون 11،63 في المئة. والسعوديات 28،67 في المئة من مجموع العمالة النسائية. فيما بلغ العاملون الوافدون 88،37 في المئة. وقال وكيل وزارة العمل عبد الواحد الحميد إن معظم العاملين الأجانب في القطاع الخاص يتركزون في مهن الخدمات بنحو 40،96 في المئة. ثم المهن الهندسية الأساسية المساعدة بنحو 31،83 في المئة.
(يو بي آي)

التصنيف الائتماني لتونس

أعلنت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، تقويم ديون تونس السيادية بالعملة الصعبة عند درجة الاستثمار “BBB”، بسبب استقرار المناخ السياسي في البلاد. ورأت أنه على الرغم من تراجع حجم الدين العام،فهو ما زال مرتفعاً قياساً إلى الدول ذات التصنيفات المماثلة. وأن تونس تحتاج إلى تعزيز نظامها المالي. لكن ازدياد الصادرات وارتفاع مستوى الاستثمار الأجنبي المباشر على نحو استثنائي، يولّدان تدفقات كبيرة للعملة الصعبة ويخفضان الدين الخارجي.
(رويترز)