■ صادفت أمس الذكرى الخمسون لمولد الممثل السوري الراحل نضال سيجري (1965 ــ 2013). واحتفى عشاق بطل «ضيعة ضايعة» بهذه الذكرى المريرة عبر فايسبوك، وخصوصاً صفحة «لن ننساك يا نضال سيجري». واستعادت الصفحة عبارته الشهيرة على سرير المرض: «وطني مجروح وأنا أنزف... خانتني حنجرتي فاقتلعتها، أرجوكم لا تخونوا وطنكم».


■ تتفاوض قناة «دبي» مع المغنية اللبنانية ميريام فارس لتحلّ ضيفة على الحلقة ما قبل الأخيرة من برنامج «صوت الجيل الجديد» (كل أحد 21:30). ومن المتوقع أن يُختتم الموسم الأوّل من البرنامج الذي يبحث عن المواهب الخليجية منتصف حزيران (يونيو) المقبل، مع الفنان التونسي صابر الرباعي.

■ تبقى للنجمة هيفاء وهبي 4 أيام تصوير وتنتهى من جميع مشاهد مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» (تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل). أكد مؤلف العمل المتوقف منذ ثلاث سنوات لـ«الأخبار» أنّ هناك نيّة لعرض العمل في شهر رمضان المقبل على «الحياة». المسلسل يكشف الصراع بين الطبقات الفقيرة والثرية، من خلال عائلة تعمل في الموالد الشعبية، ويشارك في بطولته فيفي عبده، وعزّت أبو عوف، وحسن حسني، وسعيد طرابيك، وأمينة، وحسن الرداد.

■ يواصل المخرج السوري المثنى صبح، في لبنان، تصوير أوّل أجزاء ثلاثية «العرّاب» (سيناريو حازم سليمان، إنتاج شركة سما الفن)، الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل. وقالت مصادر لـ«الأخبار» إنّ المغني اللبناني عاصي الحلاني يؤدي دور «ورد» أكبر أبناء العرّاب (سلوم حدّاد)، بينما يكون ابنه الأوسط «كريم» (مصطفى الخاني)، و«آدم» الابن الأصغر (سامر اسماعيل)، ويجسد عبد المنعم عمايري شخصية المحامي «حازم».

■ سلّم السيناريست محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل «حالة عشق» (إخراج إبراهيم فخر، وإنتاج محمود شميس.)، الحلقات الأخيرة من العمل للجهة المنتجة، ومن المقرّر أن يستمر التصوير حتى أواخر شهر رمضان. من المتوقع عرض العمل على فضائيتي «النهار» و«الحياة» المصريتين. والأبطال هم: مي عز الدين، وبوسي، وسامح الصريطي، وحازم سمير، وروجينا، وعمر متولي، وأحمد فتحي، وعايدة رياض، وسهر الصايغ.

■ أعلنت أنابيلا هلال أخيراً خلال مقابلتها مع برنامج «هيدا حكي» (الثلاثاء على mtv) الذي يقدّمه عادل كرم، أنّها لن تقدّم الموسم الرابع من برنامج «أراب أيدول» (mbc). وتلفت مصادر لـ«الأخبار» إلى أنّ «وصيفة ملكة جمال لبنان 2005»، لم توقع بعد مع أيّ قناة أخرى لتقديم برنامج جديد.