فُتح الستار على تحدّ جديد أمام فرق أوروبا الكبرى بعدما أُطلقت صفارة بداية بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2016-2017. وكما كان متوقعاً، بدأت الفرق المرشحة للظفر باللقب، على غرار بايرن ميونيخ وبرشلونة، باكتساح خصومها في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات.

بداية، وضمن المجموعة الأولى، سيطر التعادل الإيجابي على لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي وضيفه أرسنال الانكليزي حيث انتهت المباراة 1-1. سجل الأوروغوياني إدينسون كافاني هدف التقدم لفريق العاصمة الفرنسية من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من الإيفواري سيرج اورييه في الثانية 42 من الدقيقة الأولى، ليصبح هذا الهدف أسرع هدف أوروبي لسان جيرمان، وثالث أسرع هدف افتتاحي لدور المجموعات في دوري الأبطال.
بعدها أدرك "المدفعجية" التعادل عبر التشيلياني أليكسيس سانشيز من تسديدة صاروخية في شباك الحارس ألفونس أريولا (78).
كذلك، وضمن نفس المجموعة، تعادل بازل السويسري مع رازغراد البلغاري 1-1. وسجل لبازل ريناتو ستيفن (80)، وللودوغوريتش البرازيلي جوناثان كافو (45).
وتعادلت جميع فرق المجموعة بعدد النقاط (نقطة واحدة)، وبعدد الأهداف التي سجلتها، والتي دخلت شباكها.

بات ميسي أول لاعب يسجل 6 "هاتريك" في البطولة

أما في المجموعة الثانية، فقد تعادل بنفيكا البرتغالي مع بشيكتاش التركي 1-1. سجل لبنفيكا الأرجنتيني فرانكو ايمانويل سيرفي (12) ولبشيكتاش البرازيلي تاليسكا (90).
في المقابل، خسر دينامو كييف الاوكراني أمام نابولي الايطالي 1-2. سجل للفائز البولوني اركاديوش ميليك (36 و45)، وللخاسر دينيس غارماش (26).
وتصدر نابولي المجموعة بـ3 نقاط، يليه بنفيكا بنقطة واحدة، ثم بشكتاش بنقطة أيضاً، ودينامو كييف من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الثالثة، اكتسح برشلونة ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 7-0. وتناوب على تسجيل الأهداف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (3 و27 و60) والبرازيلي نيمار (50) وأندريس إينييستا (59) والأوروغوياني لويس سواريز (75 و88).
وكان الـ"هاتريك" الجديد الذي سجله ميسي هو السادس له في الـ"تشامبيونز ليغ" ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز. كذلك رفع "البرغوت" رصيده إلى 86 هدفاً في البطولة.
من جهة أخرى، تأجلت المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة بين مانشستر سيتي الانكليزي وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني، بسبب سوء الاحوال الجوية، حيث تساقطت أمطار غزيرة في مانشستر.
وتصدر برشلونة المجموعة بثلاث نقاط، يليه سيتي ومونشنغلادباخ وسلتيك من دون أي نقطة.
أما المجموعة الرابعة فكانت ليلة أمس عنواناً لرقم قياسي جديد حققه بايرن ميونيخ الألماني بعد سحقه ضيفه روستوف الروسي 5-0.
وكسر النادي البافاري الرقم القياسي الذي كان بحوزة مانشستر يونايتد الانكليزي، حيث نجح في رفع عدد انتصاراته على ملعبه في دوري الأبطال الى 16 انتصاراً متتالياً.
وبالعودة الى المباراة، سجل الأهداف الخمسة كل من البولوني روبرت ليفاندوفسكي (28 من ركلة جزاء) وتوماس مولر (45) وجوشوا كيميش (53 و60) والاسباني خوان برنات (90).
بدوره، خسر ايندهوفن الهولندي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الاسباني 0-1.
ونجح ساوول نيغويز في تسجيل هدف الفوز الذي جاء تتويجاً للضغط المكثف للفريق الإسباني. وحاول نيغويز تسديد الكرة في المرمى، لكن الدفاع ردّها لتصل مرة أخرى إليه، فيهزّ الشباك بتسديدة رائعة سكنت الشباك (43).
وتصدر بايرن المجموعة بـ3 نقاط، يليه أتلتيكو بـ3 أيضاً، ثم إيندهوفن وروستوف من دون أي نقطة.
وهنا برنامج مباريات الليلة:
- المجموعة الخامسة:
باير ليفركوزن الالماني - سسكا موسكو الروسي
توتنهام الانكليزي - موناكو الفرنسي
- المجموعة السادسة:
ريال مدريد الاسباني - سبورتينغ لشبونة البرتغالي
ليجيا وارسو البولوني - بوروسيا دورتموند الالماني
- المجموعة السابعة:
كلوب بروج البلجيكي - ليستر سيتي الانكليزي
بورتو البرتغالي - كوبنهاغن الدنماركي
- المجموعة الثامنة:
ليون الفرنسي - دينامو زغرب الكرواتي
يوفنتوس الايطالي - اشبيلية الاسباني
وتقام المباريات الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.