■ كشفت مصادر في «المؤسسة العامّة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» لـ«الأخبار» أنّ مشروع المسلسل الاجتماعي السوري «نبتدي منين الحكاية» للكاتب فادي قوشقجي «سيجد طريقه إلى التنفيذ بعد شهر رمضان المقبل»، تحت إدارة المخرج سيف الدين سبيعي.


■ قدّم الإعلامي ألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات ontv استقالته مساء أوّل من أمس في خطوة عكست استمرار الأزمة المالية التي تعانيها الشبكة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس. ولم يُعلن بشكل رسمي عمن سيخلف شفيق في إدارة القناة التي اعتبر كثيرون أنّها «صوت ثورة 25 يناير».

■ في الأيام الأولى من شهر رمضان، تنتهي الممثلة المصرية منة شلبي والممثل الأردني إياد نصّار من تصوير مسلسل «حارة اليهود» (تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل). وسلّم المنتج جمال العدل الحلقات الأولى من العمل لقناة «الحياة» التي ستعرضه في شهر الصوم وكذلك «التلفزيون المصري».

■ كشفت المغنية اللبنانية يارا أنّها سجّلت شارة مسلسل «زواج بالإكراه» (تأليف أكرم مصطفى، وإخراج إيمان حداد) الذي سيُعرض في رمضان المقبل، ويلعب بطولته: زينة، أحمد فهمي، محسن محيي الدين، محمود الجندي وعمرو رمزي.

■ كشفت عارضة الأزياء التونسية ليلى بن خليفة أنّها تتحضّر لبدء تصوير مسلسل في بيروت من كتابة السيناريست منى طايع. وكانت بن خليفة قد شاركت أخيراً في برنامج «الرقص مع النجوم» الذي عُرض على قناة mtv، ووصلت فيه إلى المراحل النهائية.

■ تراجعت الرقابة السورية عن قرارها بمنع عرض مسلسل «عناية مشددة» على شاشاتها خلال رمضان المقبل (الأخبار 8/5/2015)، وذلك بعد تشكيل لجنة خاصّة أعادت مشاهدته للمرّة الثالثة قبل إصدار قرارها أخيراً بإجازة العرض. لكن، هل ستسلم حلقات المسلسل من مقص الرقيب؟ علماً بأنّ العمل سيُعرض عبر قنوات nbn، و«فلسطين»، و«حواس»، و«فيرست».
«عناية مشددة» (تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد، وإنتاج شركة قبنض)، من بطولة: عباس النوري، أيمن رضا، مهيار خضور، رامز أسود، حلا رجب، فادي صبيح، محمد قنوع وغيرهم.

■ أعلن الممثل المصري سامح الصريطي ترشحه رسمياً لرئاسة «اتحاد النقابات الفنية»، خلفاً للموسيقار هاني مهنا، الذي سحب أعضاء الجمعية العمومية للنقابات الفنية الثلاث «السينمائية والموسيقية والتمثيلية» الثقة منه أخيراً... ومن المقرّر إغلاق باب الترشح للمنصب اليوم، على أن تجرى الانتخابات في 11 حزيران (يونيو) الجاري، بحضور أعضاء النقابات الفنية وهيئة من مستشاري الدولة.