• رئيس مجلس إدارة شركة ورد وward الموارد المائية التي يقول سجلها التجاري إنها متخصصة في «القوميسيون، وتجارة المعدات والآلات الثقيلة، والدخول في المناقصات العامة والخاصة، والتعهدات واعادة تلزيم المقاولات العامة وحفر الآبار الارتوازية وتركيب مضخات الآبار وشق الطرقات وتزفيتها والتمديدات الكهربائية والمائية والصحية وبناء الانشاءات ايا» كان نوعها».


• ورد الموارد المائية والتنمية شريكة أساسية في «سيديسا الشرق الأوسط» المتخصصة بالمقاولات هي الأخرى.
وهبة الذي كان يرأس نادي التضامن - صور هو المتعهد الرئيسي لكل أعمال مجلس الجنوب، وله الحصة الجنوبية الأكبر من مشاريع مجلس الإنماء والإعمار في الجنوب. وهو كان المرشح الأبرز للفوز بمناقصات جمع النفايات وطمرها في أقضية الجنوب.

محمد دنش

• رئيس مجلس إدارة شركة دنش للمقاولات والتجارة التي تعتبر الشريكة الرئيسية لمجلس الإنماء والإعمار من جهة الرئيس نبيه بري، حيث تكاد لا تمر مناقصة كبيرة دون اشتراكها فيها، لا سيما في الجنوب. ويقول السجل التجاري للشركة التي سجلت عام 2004 إنها تعنى بـ«الاشتراك بالمناقصات على اختلاف أنواعها لدى الدوائر والمؤسسات العامة والخاصة، إضافة إلى القيام بكل أعمال المقاولات والتعهدات والإلتزامات.
والقيام بكل أعمال جمع ونقل ومعالجة النفايات وإعادة تدويرها. والتزام أعمال المقاولات الالكترونية والميكانيكية والكهربائية وشبكات الاتصالات السلكية ومحطات تحلية المياه والصرف الصحي والري ومحطات الطاقة. وحفر وصيانة آبار البترول. وأخيراً: صيانة أنابيب البترول».
• رئيس مجلس إدارة شركة دنش للتجارة والمقاولات أوف شور التي سجلت عام 2008 ويقول سجلها التجاري إنها تعنى بالاستفادة من التسهيلات المتوفرة في المنطقة الجمركية لتخزين البضائع.

حسن فران
رئيس مجلس إدارة بنك التمويل.


ناصيف سقلاوي

• رئيس مجلس إدارة هيئة حصر التبغ والتنباك (الريجي). 
الريجي مرفق عام تابع لوصاية وزير المالية مهامها إدارة إحتكار زراعة وصناعة وتجارة ونقل التبغ والتنباك ومشتقاتهما. تتولّى المؤسّسة حصراً منح الرخص والأذونات الزراعية، ثم إستلام المحاصيل من المزارعين. لتصنيع سجائر وطنية وتنباك، وهي تمتلك معامل تصنيع في كل من الحَدَث وطرابلس. والإدارة هي الوكيل الحصري لجميع أصناف المصنوعات التبغية المستوردة، وهي الجهة الوحيدة المخوّلة منح رخص لبيع التبوغ.
• رئيس مجلس إدارة شركة DIAMOND IMMOBILIERE المتخصصة بأنشطة النقل البحري، لا سيما المعدات الطبية والكيمائية والصناعية والمخبرية.
• برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندة عاصي بري أطلقت ريم ناصيف سقلاوي أخيراً مؤسسة Maison.S للحلويات الفرنسية في مطعم الفينيسيان في بيروت. وريم سقلاوي رئيسة مجلس إدارة شركة سويت ريم التي تعنى وفق سجلها التجاري بتجارة وتصنيع الحلويات العربية والاجنبية والمثلجات والشوكولا.

قبلان قبلان

• رئيس مجلس إدارة مجلس الجنوب الذي تبلغ ميزانيته السنوية نحو 80 مليار.
• إبنه علي قبلان قبلان:
■ أسس عام 2009 شركة مجموعة غاما للتواصل والمعلومات.
وهي تعنى وفق سجلها التجاري بتأسيس وإدارة وتصميم المواقع الإلكترونية، وإعداد ونشر الدراسات والأبحاث والتقارير الصحفية.
■ أسس عام 2010 شركة BEIRUT SAFE INVESTMENT 2 العقارية التي تعنى بأعمال البناء والديكور وصناعة المفروشات الخشبية والمعدنية وأعمال الألمنيوم وتنسيق الحدائق وتجهيز المطابخ.
■ مساهم رئيسي في شركة PACIFIC HORIZON REALITY التي يقول سجلها التجاري إنها متخصصة بتجارة العقارات والأبنية ومواد البناء، وشق الطرقات.
■ مساهم وعضو مجلس إدارة في شركة RESIDENCE 4763 العقارية.
■ رئيس مجلس إدارة SAIFI RESIDENCE 17  العقارية.
• إبنه حسن قبلان قبلان أسس عام 2012 شركة GLOBAL PHARMACEUTICAL TRADING التي تعنى باستيراد معدات وأدوية أطباء الأسنان، وتخزين الأدوية وكل ما يباع في الصيدليات.

محمد شعيب

رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنترا للاستثمار.
مصرف لبنان (ممثلاً برئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت) هو المساهم الأكبر في انترا للاستثمار المساهمة الأكبر بدورها في كازينو لبنان.