• مؤسس مجموعة المر التي تقول على موقعها الإلكتروني إنها فازت بالأعمال في كثير من مشاريع البنية التحتية، سواء في المطار أو الجسور أو الطرقات العامة وغيرها، وقد تجاوزت عائداتها الـ: بليوني دولار.

• تمتلك المجموعة معدات تقدر قيمتها بمئتي مليون دولار.
• أبرز مشاريع «مجموعة المر» الخاصة في لبنان، غير التلزيمات والمقاولات، هي:
■ Zaarour Hills - Zaarour Sur Neige: فندق ومركز تزلج في منطقة الزعرور التي تقول بلدية المتين إن المر انتزعها من مشاع بلدة المتين وضمها إلى بتغرين ليتسنى له تنفيذ المشروع الذي يقوم على مساحة هائلة، ويتألف من 500 شاليه ومسبحين و 6 محطات تزلج ومجموعة مطاعم ومركز تزلج.

■ Halat sur Mer: منتجع بحري تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع في قلب كسروان يمثل مخالفة كبيرة للأملاك البحرية. وهو يتألف من 400 شاليه، مجموعة مسابح ومطاعم ومرفأ سياحي خاص.

تقول مجموعة المر على موقعها إن أرباحها من مشاريع البنية التحتية، تجاوزت البليوني دولار.

■ Cap Sur Ville: مشروع يتألف من 228 شقة تطل من مار روكز - الدكوانة على بيروت.
■ Cap Sur Ville Country Club: منتجع يستخدم للحفلات المختلفة ويتضمن صالة ألعاب رياضية ومسابح.
■ Les Toits de Beyrouth: مشروع سكني آخر في منطقة مار روكز – الدكوانة يتألف من 278 شقة سكنية.
■ برج المباني: بناية ضخمة على أوتوستراد ضبية، تضم مكاتب وفندق ومحلات تجارية.
■ Royal Tower: مبنى مخصص لخدمات الشحن.
■ برج المر: مبنى ضخم بدأ العمل فيه عام 1970 على مشارف وسط بيروت لم يستكمل بنائه أبداً.
• يقول الموقع الإلكتروني لمجموعة المر إن هناك في جبل لبنان 5 مشاريع لم تستكمل بعد: مساحة الأول 918 ألف متر مربع، الثاني 800 ألف متر مربع، الثالث 532 ألف متر مربع، الرابع 500 ألف متر مربع، والخامس 250 ألف متر مربع. وهناك 3 مشاريع في البقاع لم تستكمل بعد: مساحة الأول 1,000,000 متر مربع، الثاني 600 ألف متر مربع، والثالث 400 ألف متر مربع.
إبنه الياس المر
• مساهم رئيسي وعضو مجلس إدارة في شركة «غروب المر» التي تأسست عام 2011، ويرد إسم الوزير العونيّ السابق سليم جريصاتي ضمن المؤسسين.
• مساهم رئيسي وعضو مجلس إدارة في شركة AL JOUMHOURIAH . COM
• مساهم شبه أوحد وعضو مجلس إدارة في شركة Aljoumhouria News Corp Pan-Arab
• إبنه ميشال الياس المر رئيس مجلس إدارة الشركة اللبنانية للإدارة والمساهمة التي يقول سجلها التجاري إن نشاطها يتركز على شراء وبيع الاسهم والمساهمة في الشركات. علماً أن الياس ميشال عساف المر، نجل رئيس بلدية الزلقا، عضو مجلس إدارة في هذه الشركة.

• ابنته ميرنا المر:
■ رئيسة اتحاد بلديات المتن الشمالي.
■ عضو مجلس إدارة في الشركة اللبنانية للإدارة والمساهمة التي يرأس مجلس إدارتها ابن شقيقها.
■ ابنتها نايلة تويني رئيسة مجلس إدارة صحيفة النهار

• إبن شقيقه ميشال كبريال المر
■ مدير تلفزيون Mtv التي يتفرع منها عدة إذاعات ومواقع إلكترونية.
■ مساهم مع والده النائب السابق كبريال المر وأشقائه في شركة Crystal Mountain التي تعنى بإقامة الانشاءات والأبنية والتجهيزات اللازمة للاندية السياحية، وإدارة واستثمار الفنادق، وتعهد وتنظيم الحفلات والتعاقد مع الفنانيين.
■ صاحب Motel RM في ضبية.
■ مساهم مع أشقائه في شركة THE SUMMIT LOUNGE التي تأسست عام 2013 وتعنى وفق سجلها بانشاء وتجهيز المطاعم والمقاهي والفنادق والاندية السياحية.
■ مساهم مع أشقائه في شركة INTERNATIONAL MUSIC VIDEOS التي سجلت عام 2013 وتعنى وفق سجلها بترويج وانتاج الأعمال الفنية الموسيقية والفيديو كليب.