دحلان إلى رام الله للتحقيق
قال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، محمد دحلان، أمس، إنه سيعود الى رام الله خلال اليومين المقبلين للمثول أمام لجنة التحقيق التي شكلتها اللجنة. وأشار الى أنه لم يبلغ قرار اللجنة بتجميد عضويته وإحالته للتحقيق وعزله من مهامهه، مؤكداً أن «الأصول الحركية تؤكد ضرورة ألا تناقش الأمور الداخلية في الإعلام».

(يو بي آي)

تحذير اليهوديات من العلاقة مع العرب

وقّعت زوجات 27 حاخاماً، على الأقل، عريضة تدعو يهوديات إسرائيل الى تجنّب العلاقات بكل أشكالها مع العرب. وتحذر العريضة الشابات اليهوديات من الخدع التي قد يلجأ الشبان العرب إليها لإغرائهن وخصوصاً «عبرنة» أسمائهم أو إظهار «لطف زائف».
ودان رئيس الحركة الإصلاحية اليهودية في إسرائيل الحاخام جلعاد كاريف، العريضة، وقال إن «المجتمع اليهودي يغرق في حفرة عميقة ومظلمة من العنصرية ورهاب الأجانب وكراهيتهم».
(الأخبار)

روسيف أول رئيسة للبرازيل غداً

تتولى ديلما روسيف، المقاومة السابقة الملقبة بـ«المرأة الحديدية» يوم غدٍ مهامها الرئاسية في البرازيل خلفاً للويس إيناسيو لولا دا سيلفا، لتصبح أول امرأة ترأس البرازيل.وانتخبت ديلما، الخبيرة الاقتصادية، عن حزب العمال اليساري في تشرين الأول إثر فوزها على خصمها الاشتراكي الديموقراطي خوسيه سيرا بفضل دعم لولا.
(أ ف ب)

تشافيز يتحدّى واشنطن

رفض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، أول من أمس، اعتماد لاري بالمر سفيراً جديداً للولايات المتحدة في كراكاس، متحدياً واشنطن أن تقطع العلاقات. وقال «إذا أرادت الحكومة طرد سفيرنا خارج الولايات المتحدة، فلتفعل. إذا كانت تريد قطع العلاقات الدبلوماسية فلتفعل ذلك». وأضاف «لأننا رفضنا قبول تعيين هذا الرجل، تهدّدنا بأعمال انتقامية. يمكنها أن تفعل ما تشاء لكننا سنمنع هذا الرجل من القدوم» الى فنزويلا.
(أ ف ب)