عبد اللّه إلى السعوديّة قريباً


أعلن رئيس هيئة البيعة السعودية، الأمير مشعل بن عبد العزيز، أن الملك السعودي عبد الله الذي يقضي حالياً فترة نقاهة في الولايات المتحدة، سيعود قريباً إلى المملكة، موضحاً أنه «يتمتع بصحة جيدة».
(يو بي آي)

إدانة كاتساف بتهمتي اغتصاب

أدين الرئيس الإسرائيلي السابق، موشيه كاتساف، بتهمتي اغتصاب بحسب الحكم الذي أصدرته محكمة تل أبيب في ختام محاكمة استمرت أكثر من أربع سنوات. وفي التفاصيل، أدين كاتساف (65 عاماً) باغتصاب موظفة سابقة عندما كان وزيراً للسياحة في تسعينيات القرن الماضي. كذلك وجهت إليه تهم «القيام بأعمال غير لائقة وتحرش جنسي ورشو شاهد وعرقلة القضاء»، إلا أنه دافع ببراءته إزاءها.
ويواجه كاتساف احتمال الحكم عليه بالسجن لـ16 عاماً في حد أقصى وأربع سنوات في حد أدنى.
(أ ف ب)

«حماس»: «فتح» تتواطأ مع إسرائيل لاستهداف غزّة

اتهمت حركة «حماس» نظيرتها «فتح» بالسعي إلى استهدافها في غزة بالتواطؤ مع إسرائيل. وقال المتحدث باسمها سامي أبو زهري إن «فتح تقود مخططاً خطيراً بالتعاون مع الاحتلال لاستهداف المقاومة الفلسطينية وحماس في غزة».
ورأى أبو زهري أن تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض التي قال فيها لأهل غزة إن «ساعة الخلاص باتت قريبة»، «دليل على حجم التعاون الأمني بين الاحتلال وفتح».
(يو بي آي)

العراق: صاروخا كاتيوشا على المنطقة الخضراء

أصيب ثلاثة مدنيين بجروح لدى سقوط صاروخي كاتيوشا على مقربة من المنطقة الخضراء الحصينة في وسط بغداد. وقال مصدر أمني إن صاروخاً سقط وسط حدائق الزوراء، فيما سقط الثاني خلف مجمع محاكم الكرخ المقابل لها، وألحقا أضراراً مادية بعدد من السيارات المدنية، ونُقل الجرحى إلى المستشفى.
(يو بي آي)

24% من الأميركيّين يريدون القوّة تجاه إيران

كشف استطلاع للرأي أن 70 في المئة من الأميركيين يعتقدون أن إيران تمتلك برنامج أسلحة نووياً، بينما يرى 24 في المئة فقط أنه لا بد من استخدام القوة لوقفه. وتبين في الاستطلاع أن أكثر من نصف الديموقراطيين يفضلون المفاوضات والعقوبات على اللجوء إلى الحل العسكري، في مقابل 49 في المئة من الجمهوريين يريدون تنفيذ غارات جوية أو غزو إيران لوضع حد لهذا البرنامج.
(يو بي آي)

تاتشر طالبت الخميني بإطلاق الرهائن الأميركيّين

كشفت وثائق بريطانية سرية أن رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر ناشدت الإمام الخميني الإفراج عن الرهائن الأميركيين الذين احتجزتهم طهران عام 1980، بعد إنقاذ القوات البريطانية لإيرانيين احتجزهم مسلحون في سفارتهم في لندن. وقالت صحيفة «فايننشال تايمز» إن تاتشر وجّهت رسالة إلى الرئيس الإيراني وقتها أبو الحسن بني صدر، ربطت فيها إنهاء حصار السفارة الإيرانية في لندن بأزمة الرهائن.
(يو بي آي)

واشنطت ــ كراكاس: حرب رفض سفراء

تصاعدت حدّة الخلاف الدبلوماسي بين واشنطن وكراكاس مع رفض الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اعتماد السفير الأميركي الجديد لاري بالمر لدى بلاده، وهو ما ردّت عليه واشنطن بالمثل بإلغاء تأشيرة السفير الفنزويلي برناردو الفاريث.
(أ ف ب)

شروط كوريّة شماليّة لعودة المفتّشين الدوليّين

كشفت وكالة الأنباء اليابانية «كيودو»، أمس، أن كوريا الشمالية وضعت شروطاً لعودة المفتشين التابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية. ونقلت «كيودو» عن مصادر دبلوماسية أن بيونغ يانغ ربطت عرضها «ببعض الشروط»، أحدها يتعلق ببيع 12 ألفاً من مخزونها من قضبان الوقود النووي إلى بلد ثالث، سيكون كوريا الجنوبية على الأرجح، «لكن بسعر أكبر بخمس مرات من سعر السوق».
(أ ف ب)