سوريا: إسرائيل لا تستطيع اختراق هواتفنا


أعلن وزير الاتصالات السوري، عماد صابوني، أن إسرائيل لا تستطيع اختراق شبكات الهاتف السورية، موضحاً أنه «لا معطيات حتى الآن عن حصول أي حالة اختراق للشبكات السورية». وأشار إلى أن «الاختراق الوحيد يمكن أن يكون عبر شبكة الإنترنت».
(يو بي آي)

10 آلاف أرجنتيني يهودي في الجيش الإسرائيلي

نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة «الأهرام» المصرية عن رئيس الجالية العربية في الأرجنتين، حميد ديب، قوله إن الجيش الإسرائيلي «يضم 10 آلاف متطوع أرجنتيني». وذكرت الصحيفة أن ديب أخبر المؤتمر الأول للمغتربين العرب في القاهرة أن «الأرجنتينيين المتطوعين في الجيش الإسرائيلي يعودون إلى الأرجنتين تحت غطاء سياسي ويدخلون الوزارات»، مشيراً إلى «حملة عداء متنامية في الأرجنتين تجاه الجالية العربية».
(يو بي آي)

حرّاس بلير اشتروا قاذفة صواريخ لحمايته

تحقق الشرطة البريطانية مع حارسين شخصيين لرئيس الحكومة البريطانية الأسبق، طوني بلير، وتابعين لشرطة اسكوتلنديارد، في قضية شراء قاذفات صواريخ وقنابل لحمايته أثناء زيارته لقطاع غزة. وذكرت صحيفة «دايلي مايل» البريطانية أن مفوضية شكاوى الشرطة المستقلة تحقق في سبب الشراء ووضع الأسلحة على حساب نفقات الزيارة لغزة من دون موافقة مسبقة.
(يو بي آي)

غيتس في عُمان

بدأ وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، أمس زيارة لسلطنة عمان لإجراء محادثات مع السلطان قابوس بن سعيد. ومن المقرر أن يزور حاملة طائرات في بحر العرب تقوم بعمليات دعم للحرب في أفغانستان.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع إنّ من المتوقع أن تتناول المحادثات قضايا العراق وإيران واليمن وأفغانستان»، موضحاً أن «السلطان من أكثر قادة المنطقة استشرافاً، ويدفع بنحو نشط من أجل حلّ دبلوماسي» مع إيران.
(رويترز)

فراتيني في بغداد لحماية المسيحيّين والعفو عن عزيز

أجرى وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني في بغداد، أمس، محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين تمحور معظمها حول أوضاع الأقلية المسيحية، والمطالبة بالعفو عن نائب رئيس الوزراء الأسبق طارق عزيز المحكوم بالإعدام. وقال وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع فراتيني، رداً على سؤال عن احتمال العفو عن عزيز: «أكدنا ضرورة احترام قرار القضاء العراقي».
(أ ف ب)

تركيا: الشرطة تقمع تظاهرة ضدّ أردوغان

استخدمت الشرطة التركية، أمس، العنف والقنابل المسيّلة للدموع في تفريق تظاهرة احتجاج طلابية في إسطنبول ضد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وأوقفت نحو 50 طالباً. ويتصاعد الغضب الطلابي منذ الشهر الماضي في تركيا بعدما حُكم على 18 طالباً بالسجن 15 شهراً مع وقف التنفيذ لقيامهم بـ«تظاهرة غير مصرَّح بها» خلال زيارة أردوغان لكلية الهندسة في إسطنبول عام 2008.
(أ ف ب)

سقوط 3 أقمار اصطناعيّة روسيّة

اعترفت وكالة الإعلام الروسية، أمس، بأنّ 3 أقمار اصطناعية روسية كان تُرسَل إلى المدار لاستكمال نظام «غلوناس» الفضائي الروسي، خرجت عن مسارها وسقطت في المحيط الهادئ بمكان غير بعيد عن جزر هاواي.
(رويترز)

أوباما: تحالفنا مع سيول «أقوى من أيّ وقت»

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما، أول من أمس، أن اتفاق التبادل الحر الذي وقع يوم الجمعة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يثبت أن التحالف بين البلدين «أقوى من أي وقت». وقال أوباما، في خطاب: «في هذه المرحلة من التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية، نثبت اليوم أن التحالف والشراكة الدفاعية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هما أقوى من أي وقت».
(أ ف ب)