خاص بالموقع | رحبت إيران بقرار الولايات المتحدة إدراج جماعة «جند الله» السُّنية الإيرانية على قائمة المنظمات الإرهابية، مشيرةً إلى أنها خطوة في «الاتجاه الصحيح».وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، إن «مكافحة الإرهاب هي مسؤولية جميع الدول»، وأضاف: «ترى جمهورية إيران الإسلامية أن إدراج الولايات المتحدة مجموعة عبد المالك ريغي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية خطوة في الاتجاه الصحيح».
وبعدما أشار إلى مواصلة دعم واشنطن لمثل هذه الجماعات، أوضح مهمانبرست أن إيران «ستُجري تقويماً عملياً للتغير في السياسة الأميركية تجاه دعم جماعات إرهابية مثل جند الله وتوندار ومنظمة بيجاك الكردية الانفصالية».
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أنها أدرجت جماعة «جند الله» التي تعمل انطلاقاً من محافظة سيستان وبالوشيستان بإيران، منظمة «إرهابية خارجية». وذكرت الوزارة أنها اتخذت هذا الإجراء بعد استشارات مع وزارتي العدل والخزينة الأميركيتين.
وتتهم إيران جماعة «جند الله» التي أعدمت زعيمها عبد المالك ريغي في وقت سابق من العام الجاري، بالوقوف وراء تفجيرات وعمليات مسلحة أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

(يو بي آي، أ ف ب)