خاص بالموقع- أعلنت وزارة العدل الأميركية دعمها لبناء مسجد في بلدة موسفريسبورو بولاية تينيسي في جنوب الولايات المتحدة. وأكدت الوزارة في بيان أن الإسلام «ديانة مؤهلة للحصول على الحماية بموجب التعديل الأول للدستور الأميركي»، وقد اعترفت به الولايات المتحدة ديانة عالمية كبرى. وعدّت المساجد أماكن عبادة ويتعين على سلطات المقاطعة التعامل معها مثل أي دور عبادة أخرى كالكنائس أو الكنس اليهودية. وأكد مساعد وزير العدل لشؤون الحقوق المدنية، طوماس بيريز، أن وزارته مصممة على «حماية حقوق الأميركيين من كل الديانات في بناء مراكز عبادة والصلاة بسلام»، قائلاً إن القانون الفدرالي يسمح ببناء المسجد.
وشدّدت الوزارة على دعمها قرار مجلس مقاطعة روثرفورد منح الإذن للجالية الإسلامية ببناء المسجد. وقالت «القول إن الإسلام ليس ديانة هو أمر سخيف»، مشيرةً إلى أن رفض المجلس منح الإذن لبناء المسجد كان سيعدّ انتهاكاً للقانون.
وكانت عدد من سكان بلدة موسفريسبورو في تينيسي قد تظاهروا احتجاجاً على إنشاء المسجد ورفعوا دعوى على المقاطعة اتهموها فيها بأنها لم تبلغهم بوضوح عن بنائه وعدّوا ذلك سعياً لفرض الشريعة الإسلامية في الولايات المتحدة.

(يو بي آي)