خاص بالموقع - نفى وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ صحة شائعات روّجها موقع سياسي على الانترنت بأنّه يقيم علاقة جنسية مع مستشار شخصي في الخامسة والعشرين من العمر.وقالت صحيفة ديلي ميل إن مكتب هيغ أصدر بياناً غير مألوف عن طبيعة العلاقة بينه وبين مستشاره الشخصي كريس مايرز، بعدما زعم موقع غيدو فوكس أنّه أمضى ليلة مع مايرز في غرفة فندق خلال حملة الانتخابات العامة الأخيرة.
وأضافت أنّ البيان شدد على «أنّ أي إيحاء بأنّ علاقة هيغ (49 عاماً) مع كريس مايرز تتعدى حدود المهنية البحتة غير دقيق ولا أساس له من الصحة».
وأشارت الصحيفة إلى أنّ أسئلة كثيرة أُثيرت حول أسباب إقدام هيغ على تعيين مستشار خاص ثالث يملك خبرة محدود ولديه اثنان من المستشارين الخاصين.
وكان المدوّن السياسي بول ستينز قد كتب في موقع غيدو فوكس «من المؤكد أنّه من غير المناسب بالنسبة لشخص في مركز وليام هيغ أن يتقاسم ليلة في غرفة فندق مع سائقه السابق، الذي عيّنه لاحقاً في مكتبه الخاص في خطوة مثيرة للجدل لكون مايرز لا يملك الخبرات المطلوبة لهذه الوظيفة، والكفاءة الوحيدة التي أهلّته للمنصب هي قربه من وزير الخارجية».
وقالت الصحيفة إنّها قدّمت طلباً بموجب قانون حرية المعلومات إلى وزارة الخارجية عن واجبات مايرز الوظيفية والرحلات الخارجية التي رافق بها هيغ والراتب الذي يتقاضاه، وأمامها أسبوعان للرد.
وكان هيغ قد نفى في مقابلة تلفزيونية بعد عام على زواجه من فيون جنكينز (42 عاماً) سنة 1997 أن يكون مثليّ الجنس، وأعلن أنّها مجرد شائعات راجت لبعض الوقت على الرغم من زواجه.

(يو بي آي)