خاص بالموقع- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية القبض على شخصين يشتبه بأنهما قتلا جندياً في محافظة مأرب شمال البلاد، وعلى متهمين آخرين بمحاولة اغتيال مسؤول أمني كبير في الجنوب.
وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، «ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب القبض على شخصين أطلقا الثلاثاء الماضي النار على أفراد الأمن المركزي المرابطين في حاجز عسكري قرب المطار بالمدينة، ما أدى إلى استشهاد الجندي يحيى سلطان وإصابة آخر بطلقة نارية في رأسه».

وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض أيضاً على متهمين بمحاولة اغتيال قائد اللواء 121 بالخوخة، العميد ثابت الجهوري، أثناء مروره على الطريق العام بمديرية ردفان (جنوب) ما أدى إلى إصابة شخصين أحدهما ابن قائد اللواء.

في هذه الأثناء، أعلن مصدر أمني محلي عن مقتل مواطن يمني وإصابة شخصين بجروح في هجوم نفذه مجهولون ضد ضابط صف في مدينة جعار بالقرب من زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية. حسبما أفاد مصدر أمني محلي الخميس.

وذكر المصدر أن المهاجمين كانا يستقلان دراجة نارية وأطلقا النار من أسلحتهما الرشاشة باتجاه رجل الشرطة، الذي أصيب في الحادث.

يذكر أن محافظة أبين شهدت في الأسابيع الأخيرة، تصاعداً كبيراً للمواجهات مع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ما أسفر عن مقتل العشرات.

(أ ف ب، يو بي آي)