دمشق تنفي عقد قمّة سوريّة ـ سعوديّة ـ مصريّة قريباً
نفى مصدر سوري مطّلع أمس، أنباءً توقعت عقد قمة ثلاثية قريبة بين الرئيس السوري بشار الأسد والملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك. وقال المصدر السوري: «لا تحضيرات لعقد قمة كهذه في الوقت الحاضر». من جانبه، قال مصدر دبلوماسي عربي في دمشق إنّ السعودية تجري اتصالات مع كل من دمشق والقاهرة لترطيب الأجواء بين مصر وسوريا. وأضاف أنّ «الملك السعودي يعمل بجهد مستمر لتوحيد الصف العربي ولخدمة القضايا العربية ولمواجهة التحديات، وهو لن يدّخر جهداً في هذا الأمر».
وكان الملك عبد الله قد زار مصر وسوريا نهاية شهر تموز الماضي، في إطار جولة عربية قادته إلى لبنان والأردن.
(يو بي آي)

السعوديّة تموّل تشييد محطّة كهربائيّة سوريّة

أعلن رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري أن السعودية ستموّل عملية تشييد محطة كهربائية في محافظة دير الزور شرق البلاد بكلفة تقديرية تصل إلى 700 مليون يورو، لمواجهة النقص الحاد الذي تعاني منه المحافظة في قطاع الطاقة.
وأوضح عطري أن «صندوق الإنماء السعودي وافق على تمويل إقامة المحطة الكهربائية بطاقة 750 ميغاواط وكلفة 700 مليون يورو».
(يو بي آي)

ليبيا تسمح ليهوديّتين بزيارة أراضيها

سمحت ليبيا للمرة الأولى منذ أكثر من 40 عاماً لامرأتين من اليهود الليبيين بالدخول إلى أراضيها وزيارة الأماكن التي ولدتا وعاشتا فيها لفترة من الزمن قبيل هجرتهما إلى إيطاليا عام 1967. وعرض التلفزيون الليبي أمس لقطات مصوّرة لوصولهما.
(يو بي آي)

البحرين تحقّق في بلاغات اختطاف

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها تقوم بالبحث والتحري في بلاغات عن تعرّض مواطنين للخطف والضرب من قبل ملثمين زعموا تبعيّتهم لجهات أمنية.
ونقلت الصحف البحرينية أمس عن وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية العميد محمد بو حمود قوله «إن وزارة الداخلية اتخذت كل الإجراءات القانونية والأمنية في هذا الصدد، ولا تزال إجراءات البحث والتحري مستمرة للوقوف على ظروف تلك البلاغات وملابساتها»، نافياً تماماً أي ضلوع لأجهزة أمنية في هذه الأحداث المفترضة.
(أ ف ب)

3 جرحى بإطلاق نار أمام مسجد في الرياض

تعرض إمام مسجد ومؤذّن وأحد المصلين لإطلاق نار من قبل ملثمين أمام مسجد في حي النظيم شرق العاصمة السعودية الرياض. ونقلت صحيفة «الرياض»، أمس، عن المؤذّن قوله إنهم فوجئوا «بوابل من الرصاص من أشخاص كانوا يستقلون سيارة مظللة». وأشار إلى أن أحد المصلين أصيب بشظية في فخذه، فيما أصيب المؤذّن والإمام إصابات طفيفة.
(يو بي آي)